بعد الإقبال الضعيف.. مساجد العراق تنادي بالتوجه للتصويت

تم نشره الأحد 10 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 02:43 مساءً
بعد الإقبال الضعيف.. مساجد العراق تنادي بالتوجه للتصويت
أرشيفية.. العراق ينظم انتخابات نيابية مبكرة

المدينة نيوز :- يدلي العراقيون بأصواتهم، الأحد، في انتخابات تخشى قوى سياسية من تكرار سيناريو انتخابات عام 2018، عندما كانت نسب المشاركة المعلنة، 44 في المئة، الأمر الذي فجّر احتجاجات واسعة.

وناشدت مساجد العراق المواطنين للخروج والتوجه لمراكز الاقتراع، وذلك بعد تسجيل نسب إقبال متواضعة.

وفتحت مراكز الاقتراع في العراق أبوابها، صباح الأحد، إيذانا بانطلاق الانتخابات النيابية المبكرة، حيث يتوجه قرابة 25 مليون عراقي للتصويت في هذه الانتخابات ، وفق "سكاي نيوز" .

وسيصوت العراقيون حتى الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي عندما تغلق مراكز الاقتراع، فيما من المقرر أن تصدر النتائج الأولية خلال 24 ساعة.

ويتنافس أكثر من 3 آلاف مرشح في الانتخابات العراقية على 329 مقعدا في البرلمان العراقي.

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي من أوائل من أدلوا بأصواتهم في الانتخابات التشريعية، التي وصفها الرئيس العراقي برهم صالح بالأهم في تاريخ العراق الحديث، واعتبرها فرصة لتصحيح المسارات الخاطئة.

وأكد برهم صالح في كلمة له عشية انطلاق السباق الانتخابي، أن هذه المحطة تعد الأهم في تاريخ البلاد الحديث، مشيرا إلى أن الانتخابات العراقية فرصة لضرب الفساد وتعزيز الاستقلال والسيادة.

وبدوره دعا رئيس مفوضية الانتخابات العراقية، القاضي جليل عدنان خلف، المواطنين إلى التصويت المكثف في الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى استكمال جميع الاستعدادات لإجراء عملية التصويت في بيئة آمنة.

ومن جهته، أكد رئيس اللجنة الأمنية العليا للانتخابات في العراق، عبد الأمير الشمري، أن تأمين الانتخابات سيتم بالتنسيق بين القوات المسلحة وقوات مكافحة الإرهاب.



مواضيع ساخنة اخرى