بالصور.. إيطاليا تُسقط بلجيكا وتحصد المركز الثالث بدوري الأمم

تم نشره الأحد 10 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 06:57 مساءً
بالصور.. إيطاليا تُسقط بلجيكا وتحصد المركز الثالث بدوري الأمم
من لقاء إيطاليا وبلجيكا

المدينة نيوز :- فاز منتخب إيطاليا على نظيره بلجيكا (2-1)، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الأحد، بمباراة تحديد المركز الثالث بدوري الأمم الأوروبية.

تقدم نيكولو باريلا لإيطاليا بالدقيقة 47، وسجل دومينيكو بيراردي الهدف الثاني من ركلة جزاء بالدقيقة 65، فيما سجل شارل دي كيتيلير هدف بلجيكا الوحيد بالدقيقة 87.

بدأ الأزوري اللقاء بقوة، من خلال محاولتين لفيديريكو كييزا نجم إيطاليا، الذي أطلق تسديدة باتجاه المرمى ارتطمت بالمدافع ألدرفيريلد وخرجت لركنية، وفي الركنية عاد كييزا ليسدد كرة جديدة لكنها مرت فوق مرمى الحارس كورتوا.



وسنحت الفرصة أمام بيراردي في الدقيقة 17، بعدما وصلته الكرة خارج منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة صاروخية بقدمه اليسرى ترتطم بالمدافع ديناير وتتجه نحو الشباك لولا تألق كورتوا الذي تصدى وأبعد الكرة عن مرماه.

وعاد الأزوري بفرصة جديدة، بعد هجمة سريعة بدأت بتمريرة طولية من الدفاع من باستوني استلمها كييزا ليمررها في العمق الدفاعي البلجيكي إلى راسبادوري الذي سدد الكرة بجوار المرمى لكنها ذهبت لركنية بعدما ضربت في قدم أحد المدافعين.

المحاولة الأولى لبلجيكا كادت أن تعلن عن أول أهداف اللقاء، بعدما استلم باتشواي الكرة في جهة اليمين لينطلق ويتوغل ويمرر الكرة إلى ساليميريكيرس داخل المنطقة، ليطلق تسديدة رائعة ترتطم بالعارضة حيث اكتفى الحارس دوناروما بمشاهدتها وهي تضرب العارضة.

باريلا نجم وسط الأزوري، وصلته الكرة في منتصف ملعب بلجيكا، لينطلق من جهة اليمين ويطلق تسديدة صاروخية علت مرمى كورتوا في الدقيقة 33.

في نهاية الشوط الأول، تألق كورتوا وأنقذ منتخب بلاده من هدف محقق، بعدما وصلت الكرة لكييزا داخل المنطقة ليطلق تسديدة باتجاه المرمى، تألق الحارس البلجيكي وحرم إيطاليا من فرصة الهدف الأول.




مع بداية الشوط الثاني، بجح نيكولو باريلا في تسجيل الهدف الأول لإيطاليا بعد ركنية شتتها الدفاع البلجيكي لتصل إلى لاعب إنتر الذي أطلق تسديدة مباشرة ومن لمسة واحدة لتسكن شباك الحارس كورتوا

وأجرى روبرتو مارتينيز، المدير الفني لبلجيكا تغييرًا أول بنزول الثنائي دي بروين وشارل دي كيتيلير، في محاولة لتنشيط الجبهة الهجومية للفريق وتعديل النتيجة.

ووقفت العارضة أمام باتشواي مهاجم بلجيكا، بعدما وصلته الكرة في الناحية اليمنى ليتوغل داخل المنطقة ويسدد كرة قوية ترتطم بالعارضة وتخرج بعيدًا عن المرمى.

وحصل الأزوري على ركلة جزاء بعد عرقلة كييزا داخل المنطقة، ليسددها بيراردي على يمين كورتوا الذي لمس الكرة لكنه فشل في التصدي لها لتسكن الشباك وتعلن عن الهدف الثاني.

المدافع ألدرفيريلد تقمص دور المهاجم وتواجد داخل منطقة الجزاء، ليستغل تمريرة عرضية من باتشواي ويطلق تسديدة قوية باتجاه المرمى، تالق دوناروما وأبعدها عن مرماه بنجاح.

واستمر القائم والعارضة في حرمان بلجيكا من الأهداف، بعدما سدد كاراسكو تسديدة قوية ضربت القائم وخرجت لتحرمه من فرصة هدف التقليص.

وتمكن البديل شارل دي كيتيلير من تقليص النتيجة لبلجيكا بعدما انفرد بالمرمى إثر هجمة مرتدة سريعة ليضع الكرة من بين قدمي دوناروما في الشباك.




مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات