بدء فعاليات مؤتمر الهندسة الكيميائية الأردني الدولي الثلاثاء المقبل

تم نشره الأحد 10 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 08:52 مساءً
بدء فعاليات مؤتمر الهندسة الكيميائية الأردني الدولي الثلاثاء المقبل
شعار نقابة المهندسين

المدينة نيوز :- أعلنت نقابة المهندسين الأردنيين، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد في مجمع النقابات المهنية، بدء فعاليات مؤتمر الهندسة الكيميائية الأردني الدولي التاسع المدمج، خلال الفترة من 12 إلى 14 من الشهر الحالي في عمان.
وقال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس، أحمد سمارة الزعبي، إن المؤتمر يركز على البحث والتدارس وتناقل الخبرات والمعارف، بهدف اثراء المخزون المعرفي ورفع مستوى الوعي بما يرتبط بأحدث التطورات والمستجدات في مجالات وتطبيقات الهندسة الكيميائية، إضافة إلى ايجاد فرص للتشبيك بين الباحثين من المؤسسات الاكاديمية والصناعية المختلفة.
وأشار إلى أن أهمية انعقاد المؤتمر تأتي من أجل تبادل الخبرات مع أكثر من 25 دولة عربية وعالمية، كالجزائر وبلجيكا وكندا والإمارات ومصر وقطر وأميركا وبريطانيا والأردن وغيرها من البلدان، مبينا أن النقابة تأخذ على عاتقها مهمة تطوير مهارات وخبرات منتسبيها وتسليحهم بالعلم والمعرفة وتمكينهم من المنافسة عالميا.
وبين الزعبي خلال المؤتمر أنه سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة أفضل منتج أردني في قطاع الصناعات الكيميائية والبلاستيكية للدورة الثالثة، خلال حفل افتتاح المؤتمر يوم الثلاثاء، حيث تأتي الجائزة لتكون محفزا للصناعات على تطوير منتجاتها لتصبح منتجات مميزة ومنافسة في السوقين العالمي والمحلي وبما ينعكس ايجابا على دورها في الاقتصاد الأردني.
بدوره، قال عضو مجلس النقابة، رئيس شعبة الهندسة الكيميائية، المهندس محمد المحاميد، إن المؤتمر يأتي ضمن أنشطة شعبة الهندسة الكيميائية في النقابة، بهدف دعم الباحثين من خلال توفير منصة لتبادل الخبرات المحلية والدولية، بما يعود بالنفع على المهندسين الكيميائيين والوطن.
وأشار إلى أن أهم ما يميز المؤتمر، انعقاده بالشكل الوجاهي والافتراضي، بشكل ساعد في توسيع رقعة المشاركة من جميع دول العالم، والتخفيف على الباحثين والمشاركين، مبينا أن المؤتمر مفتوح لمشاركة المهتمين من خلال التسجيل في مراكز النقابة والفروع والروابط المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي للنقابة، كما انه مفتوح لطلبة الهندسة الكيميائية على مقاعد الدراسة وبأسعار مدعومة.
وقدم المهندس المحاميد شكره لرعاة المؤتمر، شركة البوتاس العربية، وشركة مناجم الفوسفات الأردنية، وشركة كيمابكو شركة صناعات الأسمدة والكيماويات العربية، وشركة مصفاة البترول الأردنية، وغرفة صناعة عمان، والبنك الإسلامي الأردني.
من جهته، قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، الدكتور زكريا القضاة، إن المؤتمر يعتبر أول تجربة وطنية باعتباره مؤتمرا مدمجا سيشارك فيه متحدثون من خارج الأردن من بلادهم، وسيغطي 12 محورا من محاور الهندسة الكيميائية والحديث عن الصناعات الأردنية وإمكانات تطويرها والحديث عن المعادن وكيفية استغلالها في الأردن.
وأشاد الدكتور القضاة بجهود النقابة لدعم البحث العلمي ودعم وتحفيز الباحثين وإزالة العوائق بينهم.
وأجاب نقيب المهندسين في نهاية المؤتمر الصحفي عن استفسارات الزملاء الإعلاميين.



مواضيع ساخنة اخرى
رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير
الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة
بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير
البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية
كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص) الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص)
الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500 الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة