شكاوى من عدم توفر سكن لطالبات جامعة الحسين بن طلال

تم نشره الإثنين 11 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 01:55 مساءً
شكاوى من عدم توفر سكن لطالبات جامعة الحسين بن طلال
جامعة الحسين بن طلال

المدينة نيوز :-  اشتكت طالبات بجامعة الحسين بن طلال، من عدم توفر غرف سكنية في الاسكانات التابعة للجامعة، مطالبات بتوفيرها من أجل استئناف التحاقهن بالدراسة.
وكانت طالبات تم قبولهن للدراسة بجامعة الحسين بن طلال لهذا الفصل، لم يتمكن من الحصول على غرف سكنية في الاسكانات التابعة للجامعة، موضحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين، أنه لا يتوفر أي سكن لهن، ما يضيع فرص الالتحاق بالتعليم الوجاهي بالجامعة لهذا الفصل .
وأشرن إلى أن المسؤولين بالجامعة وجهوا نحو تسجيلهن لهذا الفصل من خلال التعليم عن بعد للمواد الاختيارية وليس لمواد التخصص الاجبارية، موضحات أن هذا الأمر لا يتناسب مع رغبتهن ولا يتلاءم مع ظروفهن المختلفة، الى جانب أن الجامعة لم تبذل أية جهود لتوفير خدمات السكن الملائم لهن، إذ من الممكن أن تستمر ذات المشكلة في الفصول المقبلة.
وأشرن الى ان من حقهن الحصول على خدمة السكن خصوصا أن غالبيتهن يقمن في محافظات أخرى، ما يزيد الأعباء والكلف المالية والمعنوية أو قد يؤدي هذا الأمر الى حرمانهن من الفرص التعليمية المتوافرة، أو قد يضطررن الى اختيار سكن داخل مناطق بعيدة وغير ملائمة، مطالبات إدارة الجامعة بتوفير سكن قريب وآمن ليتمكن من مواصلة تعليمهن الوجاهي بالجامعة.
من جهته،أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في الجامعة الدكتور محمد جرار لـ (بترا)، أن جميع السكنات المخصصة للإناث والتابعة لجامعة الحسين وشركة تطوير معان ، بلغت نسبة إشغالها 100 بالمئة، مضيفا أن ما يقارب مئة طالبة جديدة لم يتمكن من الحصول على غرف سكنية بتلك الإسكانات.
وأشار إلى أنه يتم حاليا تسجيل المواد الجامعية لتلك الفئة لتكون عن طريق التعليم عن بعد لهذا الفصل، ولحين إيجاد حلول لمشكلة النقص في السكن بالفصل الدراسي المقبل، مبينا أن الخطة الدراسية العامة تتضمن نسبة من المواد التي يتم تدريسها بطريقة التعليم عن بعد، والتي تم توجيه الطالبات لتسجيلها هذا الفصل.



مواضيع ساخنة اخرى