8 وزراء جدد بتعديل الخصاونة.. 5 لأول مرة

تم نشره الإثنين 11 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 02:29 مساءً
8 وزراء جدد بتعديل الخصاونة.. 5 لأول مرة
الدكتور بشر الخصاونة

المدينة نيوز :- حل 8 وزراء جدد في حكومة الدكتور بشر الخصاونة بالتعديل الوزاري الرابع، منهم 5 لأول مرة وهم: وفاء بني مصطفى ومعاوية الردايدة وفيصل الشبول وخيري معاوية ونايف استيتية.

فيما عاد 3 وزراء سابقين إلى الحكومة وهم: صالح الخرابشة وهيفاء النجار ووجيه عويس.

وغادر من حكومة الخصاونة في التعديل الرابع كل من نبيل مصاروة وهالة زواتي ومحمود الخرابشة ومها العلي وعلي العايد وصخر دودين ومحمد خير أبو قديس.

وكان الدكتور بشر الخصاونة قد أدخل في حكومته العام الماضي 13 وزيراً للمرة الأولى، وهم؛ توفيق الحلالمة وزيرا للداخلية، ورابعة العجارمة وزيرة دولة لتطوير الأداء المؤسسي، ومعتصم سعيدان وزيرا للمياه والري، ومروان الخيطان وزيرا للنقل، وأيمن المفلح وزيرا للتنمية الاجتماعية، ونبيل سليم مصاروة وزيرا للبيئة، و”محمد سلامة” فارس النابلسي وزيرا للشباب، ومعن القطامين وزيرا للعمل ووزير دولة لشؤون الاستثمار، وأحمد الهناندة وزيرا للاقتصاد الرقمي والريادة، والدكتور (نواف وصفي) سعيد التل وزير دولة، والدكتور محمد أبو قديس وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور نذير عبيدات وزيرا للصحة، محمود الخرابشة وزير دولة.

التعديل الأول على حكومة الخصاونة جاء بقبول استقالة وزير الداخلية الأسبق توفيق الحلالمة وتعيين سمير المبيضين خلفا له على إثر الأحداث التي لحقت الانتخابات النيابية؛ وذلك بتاريخ 2 كانون أول.

بينما جرى التعديل الثاني على حكومة الخصاونة في آذار العام الجاري حيث شمل كل من مازن الفراية وزيرا للداخلية وصخر دودين للإعلام وأحمد الزيادات للعدل وعلي العايد للثقافة ووجيه عزايزة للنقل ومحمد النجار للمياه وخالد حنيفات للزراعة ومحمد أبو قديس للتربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي ومحمود الخرابشة للدولة للشؤون القانونية.

أما عن التعديل الثالث، فقد ضم كل من وزارتي الصحة والعمل حيث تقرر تعيين الدكتور فراس الهواري للصحة ويوسف الشمالي للعمل، بعد استقالة الدكتور نذير عبيدات على إثر أحداث مستشفى السلط ومعن القطامين من العمل، وذلك بتاريخ 29 آذار من عام 2021.

وبذلك، تضم حكومة الخصاونة 5 وزراء من حكومة سلفه الدكتور عمر الرزاز، وهم: محمد العسعس وزيراً للمالية، وموسى المعايطة وزير دولة للشؤون السياسية والبرلمانية، ومحمد الخلايلة وزيرا للأوقاف وشؤون المقدسات الإسلامية، وأيمن الصفدي وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين، وصالح الخرابشة وزيرا للبيئة.



مواضيع ساخنة اخرى
حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى
تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء
الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس
البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية" البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية"
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط
متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود
بالصور : تدهور شاحنة في اربد بالصور : تدهور شاحنة في اربد
إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي
مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب
أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور) أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور)
عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة
عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها
سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور
العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور
الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن