انطلاق فعاليات مؤتمر الهندسة الكيميائية الاردني الدولي التاسع المدمج الثلاثاء

تم نشره الإثنين 11 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 03:08 مساءً
انطلاق فعاليات مؤتمر الهندسة الكيميائية الاردني الدولي التاسع المدمج الثلاثاء

المدينة نبوز :- أعلنت نقابة المهندسين الأردنيين، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس الاحد في مجمع النقابات المهنية، انطلاق فعاليات مؤتمر الهندسة الكيميائية الاردني الدولي التاسع المدمج، وذلك خلال الفترة 12- 14/10/2021، في فندق الرويال- عمان.

وقال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي إن المؤتمر يركز على البحث والتدارس وتناقل الخبرات والمعارف بهدف اثراء المخزون المعرفي ورفع مستوى الوعي بما يرتبط بأحدث التطورات والمستجدات في مجالات وتطبيقات الهندسة الكيميائية، إضافة إلى ايجاد فرص للتشبيك بين الباحثين من المؤسسات الاكاديمية والصناعية المختلفة.

وأشار إلى أن اهمية انعقاد المؤتمر تأتي من أجل تبادل الخبرات مع أكثر من 25 دولة عربية وعالمية كالجزائر وبلجيكا وكندا والامارات ومصر وقطر وامريكا وبرطانيا والاردن وغيرها من البلدان، مبينا أن النقابة تأخذ على عاتقها مهمة تطوير مهارات وخبرات منتسبيها وتسليحهم بالعلم والمعرفة وتمكينهم من المنافسة عالميا.

وبين المهندس سمارة خلال المؤتمر الصحفي أنه سيتم الاعلان عن اسماء الفائزين بجائزة افضل منتج اردني في قطاع الصناعات الكيميائية والبلاستيكية للدورة الثالثة خلال حفل افتتاح المؤتمر يوم الثلاثاء، حيث تأتي الجائزة لتكون محفزا للصناعات على تطوير منتجاتها لتصبح منتجات مميزة ومنافسة في السوقين العالمي والمحلي وبما ينعكس ايجابا على دورها في الاقتصاد الادرني.

وتطرق المهندس سمارة الى لقاءات وتواصل تم مع الجانبين النيجيري والعراقي لاقامة لقاء في عاصمتي البلدين لعقد يوم هندسي اردني نيجيري واردني عراقي، لافتا الى أن دخول القطاع الهندسي الاستشاري الاردني للبلدين والتشبيك مع القطاعات الاستشارية هناك سيفتح المجال للصناعات الاردنية للوصول الى هناك، لتكون منتجاتنا على مستوى المنافسة.

وقال عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الكيميائية المهندس محمد المحاميد، إن المؤتمر يأتي ضمن أنشطة شعبة الهندسة الكيميائية في النقابة، بهدف دعم الباحثين من خلال توفير منصة لتبادل الخبرات المحلية والدولية، بما يعود بالنفع على المهندسين الكيميائيين والوطن.

وأشار إلى أن أهم ما يميز المؤتمر، انعقاده بالشكل الوجاهي والافتراضي، بشكل ساعد في توسيع رقعة المشاركة من جميع دول العالم، والتخفيف على الباحثين والمشاركين، مبينا أن المؤتمر مفتوح لمشاركة المهتمين من خلال التسجيل في مراكز النقابة والفروع والروابط المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي للنقابة، كما انه مفتوح لطلبة الهندسة الكيميائية على مقاعد الدراسة وباسعار مدعومة.

وقدم المهندس المحاميد شكره لرعاة المؤتمر، شركة البوتاس العربية وشركة مناجم الفوسفات الاردنية وشركة كيمابكو شركة صناعات الاسمدة والكيماويات العربية وشركة مصفاة البترول الاردنية وغرفة صناعة عمان والبنك الاسلامي الاردني.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور زكريا القضاة إن المؤتمر يعتبر أول تجربة وطنية باعتباره مؤتمرا مدمجا سيشارك فيه متحدثون من خارج الاردن من بلادهم، وسيغطي 12 محورا من محاور الهندسة الكيميائية والحديث عن الصناعات الاردنية وامكانات تطويرها والحديث عن المعادن وكيفية استغلالها في الاردن.

وأشاد الدكتور القضاة بجهود النقابة لدعم البحث العلمي ودعم وتحفيز الباحثين وازالة العوائق بينهم.

وأجاب نقيب المهندسين في نهاية المؤتمر الصحفي عن استفسارات الزملاء الاعلاميين.

 



مواضيع ساخنة اخرى