البحوث الزراعية يبحث التعاون مع المؤسسات الروسية

تم نشره الإثنين 11 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 10:08 مساءً
البحوث الزراعية يبحث التعاون مع المؤسسات الروسية
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :- بحث مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد، مع وفد روسي سبل التعاون بين الجانبين في المجالات العلمية والزراعية ولاسيما البحثية منها.
وحسب بيان عن المركز، اليوم الاثنين، بين حداد، خلال لقائه الوفد الروسي، أن المركز هو الذراع العلمي لوزارة الزراعة ويقع على عاتقه توظيف مخرجات البحث العلمي لتحقيق تنمية زراعة مستدامة بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين.
وأشار إلى أن المركز يحرص على الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية والمائية من خلال كفاءة استخدام المياه المعالجة، وتطوير الأصول الوراثية والمتكيفة مع المناطق الجافة، علاوة عن الخدمات المخبرية التي يقدمها المركز للقطاع الزراعي، خاصة في مجال تحاليل الأسمدة والخضار ضمن المواصفات الدولية لضبط جودة المنتج الزراعي ومدخلات الإنتاج.
وأكد حداد جودة المنتج الأردني الذي وصل إلى العديد من الأسواق العالمية، كالتمور وزيت الزيتون وبذور الخضار، مشيرا إلى ميزة وادي الأردن النسبية في إنتاج الخضار والفواكه في موسم الشتاء بشكل طبيعي وهي ميزة نسبية لا توجد في معظم دول العالم وخاصة روسيا.
وأشار المستشار التجاري للسفارة الروسية سيرغي ايساف، بدوره، إلى نية السفارة تعزيز العلاقات الثنائية بين الأردن وروسيا في المجالات كافة، مؤكدا عمق العلاقات بينهما.
وقالت ممثل وزارة الزراعة الروسية في السفارة داريا ايلينا، إن التعاون بين مركز البحوث الزراعية والمراكز البحثية الروسية يعد أولوية مهمة في هذه المرحلة بهدف تنفيذ بحوث ومشاريع مشتركة تخدم القطاع الزراعي وتعزز الأمن الغذائي لتحقيق التنمية الشاملة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى