محاضرة حول التحولات الاجتماعية في ظل جائحة كورونا

تم نشره الثلاثاء 12 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 01:20 مساءً
محاضرة حول التحولات الاجتماعية في ظل جائحة كورونا
فيروس كورونا

المدينة نيوز :- نظمت جمعية عبق الجنوب الخيرية في الكرك، اليوم الثلاثاء محاضرة توعوية حول التحولات الاجتماعية وتداعياتها في ظل جائحة كوونا، بمشاركة فعاليات نسائية وشبابية، بهدف الاستمرار بالتوعوية بمخاطر الوباء في ظل عودة التعليم الوجاهي والانفتاح.
وتحدث مفتى الكرك الدكتور وليد الذنيبات، خلال المحاضرة التى رعاها مساعد محافظ الكرك الدكتور حمدان الحسامي، حول الرؤية الشرعية في تعميق العادات الاجتماعية الايجابية في ظل جائحة كورونا، مبينا ان تعاليم الدين الاسلامي تحض على الحفاظ على صحة وكرامة النفس البشرية جسديا ونفسيا، وعدم الحاق أي ضرر بها او افراد المجتمع.
وعرض مجموعة من النصوص الشرعية التي تؤيد اتخاذ اجراءات وقائية صحية متبعة منذ ازمنة بعيدة، وطبقها الصحابة في حال انتشار الاوبئة. من جانبه اشار الدكتور ضامن المعايطة، الى الرؤية القانونية لمكافحة الوباء والتي تجسدت بتطبيق قانون الدفاع بموجب الدستور والارادة الملكية السامية والاوامر الصادرة عن الحكومة لنشر التوعوية وتطبيق القانون على كل مخالف من الناحية الصحية، وخاصة ما يتعلق بالتقيد بالاجراءات الوقائية والاحترازية واجراءات السلامة العامة واستعرض الدكتور عزام الشمايلة من اوقاف الكرك ، المسؤولية الواقعة على الواعضات والمرشدات في تعميق قيم التوعوية، لافتا الى مجموعة من القيم الايجابية التي سادت بالمجتمع الاردني خلال الجائحة مثل تعزيز الروابط الاسرية وتقليل النفقات بالافراح والاتراح. وتناولت رئيسة تجمع لجان المرأة بالكرك ميسون المبيضين، دور السيدات والمؤسسات النسائية بالاستمرار والتواصل بعقد الندوات والورش التوعوية، لافته الى ان الوباء لم ينته وان العودة للتعليم الوجاهي بالمدارس والجامعات تتطلب الحذر والحيطة من قبل الجميع .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى