18 مليار دولار حجم الاستثمارات الكويتية في الاردن

تم نشره الثلاثاء 12 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 03:07 مساءً
18 مليار دولار حجم الاستثمارات الكويتية في الاردن
رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز

المدينة نيوز:- اشاد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، بعمق العلاقات الأردنية الكويتية الاستراتيجية والتاريخية العميقة والمستوى الرفيع الذي وصلت إليه، والقائمة على الاحترام المتبادل بما يخدم المصالح المشتركة وقضايا الأمة العربية العادلة.

وبين الفايز خلال ترؤسه جانبا من الاجتماع الذي عقدته لجنة الأخوة البرلمانية الاردنية الكويتية، برئاسة العين مصطفى البراري وحضور السفير الكويتي لدى المملكة عزيز الديحاني، أن العلاقات الأردنية الكويتية راسخة وقوية، وتشكل انموذجا في العمل العربي المشترك.

وثمن الفايز مواقف الكويت تجاه الاردن، وقدم شكره لسمو أمير دولة الكويت وللشعب الكويتي على وقوفهم إلى جانب الاردن دوما، وتقديم الدعم والمساعدة له لتمكينه من مواجهة التحديات الاقتصادية.

ودعا إلى زيادة الاستثمارات والتعاون المشترك، انطلاقا من الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين الشقيقين، مشيرا إلى أن الاستثمارات الكويتية في الأردن تبلغ نحو 18 مليار دولار.

بدوره، عبر السفير الكويتي، عن اعتزاز بلاده بالعلاقات الراسخة مع الأردن، مؤكدا حرص الكويت على تنميتها وترسيخها والبناء عليها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية.

واوضح أن الاستثمارات الكويتية في المملكة كبيرة كنتاج للعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشفيقين، والبيئة الاستثمارية الجاذبة في الأردن.

وأشاد بقوة العلاقات الثنائية بين البلدين فيما يخص التبادل الثقافي، حيث يوجد ما يقارب 5 آلاف طالب وطالبة في الجامعات الأردنية، بالإضافة إلى الاتفاقيات والمذكرات بين البلدين التي تصل إلى 73 مذكرة واتفاقية، مؤكدا أن الاستثمار في الأردن هو استثمار للأمة العربية.

وثمن السفير جهود جلالة الملك عبدالله الثاني من أجل وحدة الصف العربي وإنهاء الصراعات فيها.

من جانبه، اشار العين البراري، إلى أن الاجتماع الذي حضره أعضاء اللجنة، اكد عمق العلاقات الأردنية الكويتية في مختلف الجوانب وخاصة السياسية والاقتصادية.

وبين ان اللقاء ايضا استعرض مجمل الاوضاع الراهنة في المنطقة، ولاسيما ما يتعلق بالأزمة السورية والقضية الفلسطينية وتوحيد الجهود المشتركة من أجل إنهاء أزمات المنطقة لينعم أهلها بالأمن والاستقرار.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى