بورصة عمان تعقد دورة تدريبية للشركات المدرجة حول تقارير الاستدامة

تم نشره الثلاثاء 12 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 08:00 مساءً
بورصة عمان تعقد دورة تدريبية للشركات المدرجة حول تقارير الاستدامة
شعار بورصة عمان

 المدينة نيوز :- عقدت بورصة عمان بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وشبكة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة في الأردن، دورة تدريبية لممثلين عن الشركات المدرجة ضمن مؤشر ASE20 للتعريف بأهمية إصدار تقارير الاستدامة من قبل الشركات، وكيفية إعداد تلك التقارير وفقاً لأحدث المعايير .
وتمَّ خلال هذه الدورة التركيز على أهمية تبني ممارسات الاستدامة وأثرها على الاقتصاد العالمي، والاتجاهات العالمية الحديثة المتعلقة بالاستثمار، وممارسات الاستدامة في الأردن، وفهم العلاقة ما بين البيئة والمجتمع والحوكمة وبين أهداف التنمية المستدامة وإدارة الأثر ، والتعريف بالمعايير الخاصة بقياس الأثر الناتج عن تطبيق أهداف التنمية المستدامة ، وكيفية إعداد التقارير المتفقة مع هذه المعايير.
ويأتي عقد البورصة لمثل هذا الدورات، استمراراً لنهجها في سعيها المتواصل لتعزيز تنافسية سوق رأس المال الوطني والشركات المدرجة فيه وتطبيق أفضل المعايير والممارسات العالمية الخاصة بالفعاليات المختلفة في السوق بما في ذلك المتعلقة بمعايير الإفصاح والشفافية، وضمن إطار السير بخطوات مشروع إلزام الشركات المدرجة ضمن مؤشرASE20 بإصدار تقارير الاستدامة اعتباراً من عام 2022 . --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى