البشير ينقذ حياة فتى بعد إخراج 30 شظية من صدره

تم نشره الثلاثاء 12 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 08:23 مساءً
البشير ينقذ حياة فتى بعد إخراج 30 شظية من صدره
الفتى خلال تواجده في المستشفى

المدينة نيوز :- نجح الكادر الطبي المتخصص في مستشفى الجراحات التخصصية التابع لمستشفيات البشير، بإنقاذ حياة الفتى قيس 16 عاما،من 30 شظية في الصدر، من خلال إجراء عمليتين في وقت قياسي.
وقال مدير مستشفى الجراحات التخصصية، الدكتور عبداللطيف الإبراهيم خلال مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن الطفل وصل إلى مستشفيات البشير الخميس الماضي، وكان مصابا بطلقة "بمبكشن" في منطقة الصدر والبطن بسبب حادثة وقعت في محافظة جرش. وبين الدكتور الإبراهيم، انه بعد ثلاث ساعات من وقوع الحادثة، وصل الطفل في سيارة الاسعاف إلى مستشفيات البشير، وكان ضغطه 60، وجرى التنسيق بين الدكتور المناوب مؤيد لامبر ومستشار جراحة القلب الدكتور عدنان اللحام، واتفقا على تحويله لمستشفى الجراحات التخصصية للتعامل مع الحالة دون دخوله إلى الطوارئ، خصوصا أن المركز مجهز فنيا وطبيا لعمل مثل هذه الحالات الصعبة والدقيقة،وفق بترا .
وأضاف إن العمليتين شارك فيهما جراح للقلب، وجراح للصدر، ومستشار جراحة القلب التخدير، وفريق الرئة الصناعية، وفنيو التخدير والعمليات.
وأوضح الدكتور الابراهيم أن الفتى قيس دخل إلى غرفة العمليات مباشرة، في الساعة الثامنة من مساء الخميس الماضي، اذ اجرى الفريق عمليات الانعاش ورفع الضغط، وتبين أنه يوجد في عضلة القلب 5 شظايا، وان هناك العديد من الشظايا في الرئة، مبينا ان الفتى اجري له عمليتان (عملة فتح صدر، وعملية فتح المنصِف) واخرجت الشظايا منه لسيطر الفريق الطبي خلال العمليات على النزيف، الأمر الذي منح ارتياحا للكادر الطبي المشرف على الحالة.
وتابع: بعد العمليات، دخل الفتى الى غرفة العناية المركزة، وكان يتنفس عبر جهاز التنفس لمدة ساعتين، وحين استقرت الحالة، رفعت عنه اجهزة التنفس، وتلقى في اليوم الثاني "الجمعة" العلاجات اللازمة، لتستقر حالته تدريجيا، ويبدأ في تناول الطعام والشراب طبيعيا. وخلال المتابعة الحثيثة من قبل الكادر الطبي لحالة الفتى خلال خمسة ايام الماضية، أكد الدكتور الإبراهيم أن حالة الطفل اصبحت جيدة جدا، وتجاوز مرحلة الخطر، ومن المحتل ان يخرج من المستشفى خلال يومين. وثمن الدكتور الإبراهيم هذا الإنجاز الذي يسجل للكادر الطبي المتخصص في مستشفى الجراحات التخصصية في انقاذ حياة الفتى قيس، وإلى الاجراءات السريعة التي تتخذ في انقاذ حياة المواطنين، مؤكدا ان المركز قادر على اجراء العمليات الصعبة في اوقات قياسية وانقاذ حياة المواطنين - بمشيئة الله. من جهته، قال والد "قيس" المرافق معه في المستشفى: " ان الحادثة حصلت الساعة الرابعة عصرا، بعد ان تلقى قيس الرصاصة من قبل اخيه الصغير 5 سنوات عن بعد مترين، واتصل مباشرة بالدفاع المدني لإنقاذه، ووصل إلى مستشفى جرش واجرى له الاسعافات الأولية وبعد ذلك نقل إلى البشير.
وثمن "قيس" العناية الطبية التي قدمتها الكوادر الطبية في مستشفى الجراحات التخصصية في البشير، ومستشفى جرش الحكومي، وكوادر الدفاع المدني، داعيا إلى الابتعاد عن الاسلحة وعدم العبث بها من قبل الكبار والصغار، لما تسببه من ضرر للناس والمجتمع. يذكر أن مستشفى الجراحات التخصصية دشن في شهر تموز الماضي، واجرى عددا من العمليات النوعية، ومنها 100 عملية قسطرة، و10 عمليات قلب مفتوح، وجراحة الصدر 39 عملية، 179 عملية الاوعية الدموية. 



مواضيع ساخنة اخرى
توضيح حول الغاء الامتحانات النهائية للصفوف الثلاث الاولى توضيح حول الغاء الامتحانات النهائية للصفوف الثلاث الاولى
الملك يتابع تجارب ميدانية في المركز الأردني للتصميم - صور الملك يتابع تجارب ميدانية في المركز الأردني للتصميم - صور
مدعي عام إربد يحقق بوفاة مريض سرطان بعد تلقيه لقاح كورونا مدعي عام إربد يحقق بوفاة مريض سرطان بعد تلقيه لقاح كورونا
الخارجية تتابع الاعتداء على طلبة اردنيين في تركيا الخارجية تتابع الاعتداء على طلبة اردنيين في تركيا
الملك : نجاح البرلمان هو نجاح لجميع الأردنيين الملك : نجاح البرلمان هو نجاح لجميع الأردنيين
استئصال أكياس كلبية لحالة نادرة في مدينة الحسين الطبية استئصال أكياس كلبية لحالة نادرة في مدينة الحسين الطبية
ولي العهد يطمئن على صحة الشاب مصعب ولي العهد يطمئن على صحة الشاب مصعب
حمد: نعيش وضعا صعبا.. ودرسنا جميع الاحتمالات حمد: نعيش وضعا صعبا.. ودرسنا جميع الاحتمالات
ما عقوبة منفذ السطو على “بنك الوحدات” بعد 3 أعوام من اختفائه؟ ما عقوبة منفذ السطو على “بنك الوحدات” بعد 3 أعوام من اختفائه؟
"DW" الألمانية تنهي شراكتها مع فضائية أردنية بسبب إسرائيل "DW" الألمانية تنهي شراكتها مع فضائية أردنية بسبب إسرائيل
حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى
تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء
الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس
البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية" البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية"
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط