واشنطن : تنظيم الدولة في خراسان تهديد لحركة طالبان وللولايات المتحدة

تم نشره الثلاثاء 12 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 10:48 مساءً
واشنطن : تنظيم الدولة في خراسان تهديد لحركة طالبان وللولايات المتحدة
داعش في أفغانستان

المدينة نيوز :- أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن وفد واشنطن الذي زار العاصمة القطرية الدوحة بحث مع ممثلين من حركة طالبان التهديدات الإرهابية من أفغانستان والمرور الآمن للرعايا الأجانب.

وأكدت الخارجية الأمريكية أن تنظيم داعش فرع أفغانستان يشكل تهديدًا مشتركًا للولايات المتحدة وشركائها ولحركة طالبان نفسها .

ودانت الخارجية الاعتداء عبر الحدود ضد تركيا ومن الضروري أن تحترم جميع الأطراف مناطق وقف إطلاق النار .

و يذكر أنه في 9 و 10 أكتوبر، سافر وفد أمريكي إلى الدوحة للقاء كبار ممثلي طالبان".

وكشفت الخارجية الأمريكية، أمس الإثنين، عن تفاصيل اللقاء الذي جمع وفد أمريكي مع وفد من حركة طالبان للاجتماع في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال بيان الخارجية: "ركز وفد الولايات المتحدة على مخاوف الأمن والإرهاب والممر الآمن للمواطنين الأمريكيين وغيرهم من الرعايا الأجانب وشركائنا الأفغان، وكذلك على حقوق الإنسان ، بما في ذلك المشاركة الهادفة للنساء والفتيات في جميع جوانب المجتمع الأفغاني".

وتابع: "كما ناقش الجانبان تقديم الولايات المتحدة مساعدات إنسانية قوية ، مباشرة إلى الشعب الأفغاني. كانت المناقشات صريحة ومهنية مع تأكيد الوفد الأمريكي على أنه سيتم الحكم على طالبان من خلال أفعالها ، وليس فقط أقوالها".

ومن جانبها، قالت حركة طالبان، الأحد، إن الحوار مع واشنطن على مدار اليومين الماضيين في العاصمة القطرية الدوحة سار بشكل جيد.

وحسب "الشرق" السعودية، أوضحت طالبان أنها ناقشت القضايا السياسية بشكل معمق مع الولايات المتحدة خلال الاجتماعات في الدوحة.

وأضافت طالبان: "وفدا الحركة وواشنطن اعتبرا أن التنفيذ الكامل لاتفاق الدوحة "أفضل طريقة لحل المشكلات العالقة".

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى