مراكز التطعيم ضد كورونا ليوم الأربعاء

تم نشره الأربعاء 13 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 12:41 صباحاً
مراكز التطعيم ضد كورونا ليوم الأربعاء
لقاح

المدينة نيوز :- أعلنت وزارة الصحة أسماء مراكز تلقي اللقاحات حسب نوع المطعوم وعدد الجرعات ليوم الأربعاء.

وتشمل المراكز التطعيم بجرعتي “فايزر”؛ لمطاعيم الجرعة الأولى المتخلفين عن مواعيدها، ومطاعيم الجرعة الأولى للأعمار من 12 عاما فما فوق، وبدون موعد مسبق، ومطاعيم الجرعة الثانية (وبدون تحديد موعد) لمن تلقى الجرعة الأولى من مطعوم فايزر قبل تاريخ 10 تموز، ومطاعيم الجرعة الثانية للمواعيد المبرمجة مسبقا ومن تخلف عن أخذ الجرعة الثانية، من خلال الرابط : https://bit.ly/3ACLYtk.

ومراكز مطعوم “سبوتنيك” للجرعة الثانية فقط عبر الرابط: https://bit.ly/2YKhaKd، وتشمل من هم فوق سن 18 عاما والمبرمجة مسبقا والمتخلفين عنها وبدون موعد مسبق.

وأشارت مراكز مطعوم “سينوفارم” للجرعة الثانية فقط عبر الرابط: https://bit.ly/3ABJfAk، وتشمل من هم فوق سن 18 عاما والمبرمجة مسبقا والمتخلفين عنها وبدون موعد مسبق.

أما الجرعة المعززة الثالثة من مطعوم كوفيد – 19 فتعطى للأشخاص الذين مضى على تلقيهم للجرعة الثانية (6) شهور فأكثر، وبدون موعد مسبق.

وبينت الوزارة ان الفئات التي اعتمدتها والتي يسمح تلقيها الجرعة الثالثة على النحو الاتي : الاشخاص من الفئة العمرية (60) سنة فما فوق، الكوادر الصحية، الاشخاص الذين يعانون من امراض نقص المناعة، الاشخاص الذين يعانون من الامراض المزمنة، مثل امراض القلب والضغط والسكري وغيرها من الامراض المزمنة، الفئات ذات الاختطار العالي للاصابة بالمرض من حيث المهنة او مكان العمل او الصفات والامراض الوراثية، وتاليا الرابط: https://bit.ly/3auLpr9.



مواضيع ساخنة اخرى