مشاركة اردنية بمعرض جيتكس جلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي

تم نشره الأربعاء 13 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 10:55 صباحاً
مشاركة اردنية بمعرض جيتكس جلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

المدينة نيوز :- يشارك وفد محلي من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتحت مظلة غرفة تجارة الاردن، في فعاليات الدورة 41 لمعرض (جيتكس جلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي)، المتخصص بمجال التكنولوجيا، الذي سيفتتح يوم الاحد المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.
واكد ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الاردن المهندس هيثم الرواجبة، في بيان، اليوم الاربعاء، ان المعرض بدورته الجديدة التي تستمر خمسة أيام، يعتبر اكبر معرض اقليمي لتكنولوجيا المعلومات ويجمع بين الشركات التقنية الناشئة الاكثر ابتكارا لعرض افكارهم امام الشركات والمستثمرين.
واشار الى ان المعرض في دورته الحالية، سيركز على التطورات الحديثة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك تقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والامن السيبراني والحوسبة السحابية والاقتصاديات الرقمية والبلوك تشين.
واضاف ان المعرض سيوفر الدعم للمبتكرين من خلال إطلاق مبادرات جديدة تهم رواد الأعمال من الجنسين ومطوري التكنولوجيا.
واكد اهمية مشاركة وتواجد شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاردنية بالمعارض الخارجية بما يمكنها من التواصل المباشر مع الشركات العربية والاجنبية ويمهد الطريق امامها لإقامة شراكات تجارية معها وتسويق الكفاءات والايدي العاملة الاردنية بالأسواق الخارجية.
واوضح المهندس الرواجبة، ان الاردن يملك بيئة أعمال جاذبة تجمع بين الكفاءات الذكية والبنية التحتية والسياسات الداعمة الى جانب اتفاقيات دولية تدعم العمليات التجارية الممكنة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشددا على ضرورة الترويج للقطاع وبخاصة لمرحلة ما بعد جائحة فيروس كورونا.
ولفت الى ان المستوى المتقدم الذي وصل إليه قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمملكة، يؤهله للمشاركة في مختلف الفعاليات والمعارض الإقليمية والدولية، ما سينعكس ايجابا على دعم الاستثمار في هذا القطاع وإلقاء الضوء على الخبرات الاردنية المتميزة وذات الكفاءة العالية.
وبين ان شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمملكة تخدم مختلف القطاعات الاقتصادية وتراكمت لديها المعارف والمهارات بشكل فعال لتصدير حلول متكاملة لخدماتها إلى الأسواق المجاورة وتحتفظ بحقوق الملكية الفكرية، وبخاصة حلول البرمجيات وإنشاء المحتوى.
وقال إن شركات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يعتبر ركيزة أساسية للأمن الوطني إلى جانب أهميته كرافد مهم وداعم للاقتصاد، أثبتت قدرات عالية خلال جائحة كورونا سواء لجهة دعم مكافحة الوباء أو تسهيل أعمال القطاعات الاقتصادية وحياة المواطنين.
واضاف ان غرفة تجارة الاردن كونها المظلة الاولى للقطاع تحرص على دعم وتطوير الشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خصوصا الناشئة منها من خلال المشاركة بالمعارض الخارجية بقصد التشبيك وفتح اسواق جديدة امامها.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير
الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة
بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير
البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية
كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص) الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص)
الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500 الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة