كلية " أبوغزاله الجامعية للابتكار" والسفير العماني يبحثان سبل التعاون في مجال الإبداع

تم نشره الأربعاء 13 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 12:01 مساءً
كلية " أبوغزاله الجامعية للابتكار" والسفير العماني يبحثان سبل التعاون في مجال الإبداع

المدينة نيوز:-  زار سفير سلطنة عُمان في عَمان سعادة الشيخ هلال مرهون سالم المعمّري، كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار، والتقى عميد الكلية الأستاذ الدكتور ناصر النسور وعدد من الإداريين والأكاديميين في الكلية الجامعية.

وبحث الجانبان عددا من القضايا المتعلقة بالابتكار والتعليم وبناء القدرات والبرامج الأكاديمية التي تقدمها الكلية الجامعية.

واستعرض سعادة السفير أهم ما وصلت إليه السلطنة من تقدم في مجالات المعرفة والتكنولوجيا الحديثة وإيجاد حلول لتخزين الطاقة المتجددة، داعيا إلى التعاون ما بين كلية طلال أبوغزاله الجامعية والمؤسسات العُمانية في مجال الإبداع والابتكار واعتماد شهادتها في السلطنة، والتبادل الأكاديمي والطلابي بين الجامعات العمانية والكلية الجامعية، حسب الاجراءات المتبعة في كلا البلدين.

من جانبه عبر الدكتور النسور عن اعتزازه بزيارة سفير سلطنة عُمان لمقر الكلية الجامعية، مشيدا برؤية سلطنة عمان في مجال التربية والتعليم، والتي تسعى إلى توفير تعليم عالي الجودة مدمج بالتقانة، متعدد المسارات ويعزز الابتكار وريادة الأعمال ويبني المهارات، مشيدا بما وصلت إليه سلطنة عُمان من تقدم في استخدام التكنولوجيا والبحث العلمي والتطوير.

كما أشاد الدكتور النسور برؤية عُمان 2040 والتي أطلقها جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد في مجال التعليم والتي تهدف إلى ضمان توفير تعليم جيد، منصف وشامل للجميع، وفق أعلى معايير الحوكمة والتنافسية.

وبين الدكتور النسور أن كلية طلال أبوغزاله الجامعية تعمل على تحفيز طلبتها على الابتكار وذلك من خلال المساهمة في تهيئة البيئة الإبداعية، والذي يسهم في إنتاج المبدعين والمبتكرين. وأضاف بأن الكلية الجامعية حصلت مؤخرا على الاعتراف بعضوية من AACSB من الولايات المتحدة الأمريكية كما وحصلت على اعتماد من FIBAA الدولي في المانيا.

يشار إلى أن كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار (TAGUCI) هي مؤسسة تعليمية مستقلة مرخصة ومعتمدة من وزارة التعليم العالي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، متخصصة بالأعمال وتقنية المعلومات، وترتكز على الإبداع والابتكار لتخريج جيل مبدع من خلال ما توفره من أساليب دراسية حديثة والإمكانيات التي تتيحها للطلبة لتحويل أفكارهم واختراعاتهم الإبداعية إلى منتجات قابلة للتسويق. ويمكن معرفة المزيد من المعلومات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.taguci.edu.jo.



مواضيع ساخنة اخرى