الصحة توقع خطاب نوايا مع الهلال والصليب الأحمر لدعم فرق التطعيم المتنقلة

تم نشره الأربعاء 13 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 01:49 مساءً
الصحة توقع خطاب نوايا مع الهلال والصليب الأحمر لدعم فرق التطعيم المتنقلة
من توقيع الاتفاقية

المدينة نيوز :- وقعت وزارة الصحة خطاب نوايا مع جمعية الهلال الأحمر الأردني واللجنة الدولية للصليب الأحمر بهدف توفير الدعم اللوجستي من قبل اللجنة الدولية لحملة التطعيم الوطنية ضد فيروس كورونا.
ووقع الخطاب، اليوم الأربعاء، وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، ورئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن، سارة أفريلود، ونائب الرئيس العام لجمعية الهلال الأحمر الأردني المهندس عمر أبو قورة، وأمين عام الوزارة لشؤون الأوبئة الدكتور عادل البلبيسي، ومنسق قسم الصحة في اللجنة الدولية الدكتور كاسبار طاشجيان. وبموجب خطاب النوايا الموقع ستقوم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بدعم وزارة الصحة في حملتها الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا من خلال توفير الدعم اللوجستي لفرق التطعيم الجوالة.
وأكد وزير الصحة الدكتور الهواري أنّ تضافر الجهود في الأردن بين مختلف مؤسسات الدولة كان له التأثير الكبير بتوفير الموارد والخدمات الكافية للتعامل مع تأثير جائحة كورونا على الصحة العامة بعد تفشي وباء كورونا أواخر العام 2019.
وقال إن مبادرة اليوم تُعد نوعية، وتأتي تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله، بزيادة نسب التطعيم في المملكة من خلال ايصال المطاعيم إلى كل المدن والقرى بالمحافظات. وأكد أن وزارة الصحة وبالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين بحملة التطعيم الوطنية ضد كورونا، لن تترك أي منزل أو أسرة دون ايصال المطعوم اليها حفاظاً على سلامتهم ولتقليل نسب الوفيات الناجمة عن هذا الوباء.
وأضاف أنّ الأردن استطاع تأمين 17 مليون جرعة من لقاحات كوفيد19 لتغطية احتياجاته من التطعيم، مؤكداً أن هذه الجهود ساعدت على احتواء الانتشار الواسع للعدوى ومضاعفاتها بين المواطنين الأردنيين والمقيمين واللاجئين إلى الحد الأدنى.
وأشار الهواري إلى اهتمام الوزارة بتنظيم آلية عمل فرق التطعيم المتنقلة من خلال البدء بجولة جديدة من حملة التطعيم في المحافظات بهدف زيادة نسبة التطعيم بالمناطق والمجتمعات النائية.
ويتضمن خطاب النوايا استعداد اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجمعية الهلال الأحمر الأردني لدعم جهود فرق الصحة المتنقلة التابعة لوزارة الصحة من خلال توفير الدعم اللوجستي وأدوات الاتصال وأنشطة التوعية المجتمعية من خلال تعزيز الصحة. ويتكون الدعم اللوجستي المقدم توفير وسائل تنقل فرق التطعيم وتوفير وسائل التبريد والاتصالات والهواتف المحمولة والإنترنت وخدمات التواصل المجتمعي في جمعية الهلال الأحمر الأردني لتمكين خدمات تطعيم سلسة وفعالة يستطيع قاطنو المناطق النائية من المحافظات من الوصل اليها. وستقوم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتغطية تكاليف تأمين الوزارة بـ 30 سيارة مستأجرة لاستخدام فرق التطعيم المتنقلة، وتغطية تكاليف الصناديق المبردة والثلج الجاف اليومي اللازمين لهذه الفرق المتنقلة، إضافة إلى تغطية تكاليف 30 جهازا لوحيا للفرق لاستخدامها لأغراض التطعيم.
وبموجب الخطاب الموقع ستوفر جمعية الهلال الأحمر الأردني، عددا من المتطوعين لإجراء أنشطة توعية مجتمعية من خلال نشر المعلومات الصحية التي تم التحقق منها حول التطعيم ضد كورونا، وتشجيع التطعيم بين المجتمعات.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة
أسعار السيارات الهجينة سترتفع بمبلغ لا يقل عن 1000 دينار أسعار السيارات الهجينة سترتفع بمبلغ لا يقل عن 1000 دينار
حرمان الفيصلي والحسين إربد من الرخصة الآسيوية لموسم 2022 حرمان الفيصلي والحسين إربد من الرخصة الآسيوية لموسم 2022
وكالة الطاقة الدولية: الحياد الكربوني سيؤدي الى انخفاض أسعار النفط وكالة الطاقة الدولية: الحياد الكربوني سيؤدي الى انخفاض أسعار النفط
الملكة رانيا العبدالله تلتقي الشيخة موزا بنت ناصر الملكة رانيا العبدالله تلتقي الشيخة موزا بنت ناصر
البشير ينقذ حياة فتى بعد إخراج 30 شظية من صدره البشير ينقذ حياة فتى بعد إخراج 30 شظية من صدره
الضمان : الغاء التقاعد المبكر لكل من تقل اشتراكاته عن 36 شهرا بحلول 2025 الضمان : الغاء التقاعد المبكر لكل من تقل اشتراكاته عن 36 شهرا بحلول 2025
عزايزة يوضح: اتفقنا على مُداخلة مدتها 5 دقائق عزايزة يوضح: اتفقنا على مُداخلة مدتها 5 دقائق