الإدارة العامة يكرم الفوج الأول من برنامج الحوكمة والمهارات القيادية

تم نشره الأربعاء 13 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 03:58 مساءً
الإدارة العامة يكرم الفوج الأول من برنامج الحوكمة والمهارات القيادية
الإدارة العامة

المدينة نيوز :- - كرم مركز القيادات الحكومية في معهد الإدارة العامة، اليوم الأربعاء، الفوج الأول من برنامج "الحوكمة والمهارات القيادية" لفئة الشباب، لـ 23 موظفا وموظفة من القطاع العام، بالتعاون مع منظمة رشيد للنزاهة والشفافية، وبدعم من برنامج سيادة القانون (يو أس إيد).
وقالت مدير عام المعهد، المهندسة سهام الخوالدة، إن هذا البرنامج يشكل نقطة تحول في رؤية الحكومة في إعداد القيادات نحو تمكين الشباب، لشغل مواقع إشرافية وقيادية في القطاع الحكومي في مرحلة وظيفية مبكرة، للمشاركة الفعّالة والفعلية في عملية البناء المستدام. وأكدت الخوالدة أهمية هذا البرنامج لرفد القطاع العام بصناع قرار قادرين وممكنين، ولديهم الرؤية التي تساعد على التطوير والتغيير في مجالات القيادة، وتطبيق مبادئ الحوكمة، لافتة إلى تعويلهم على الطاقات الشبابية الواعدة لتعظيم الإنجازات وإطلاق الإبداعات في بيئة تشريعية ومؤسسية مناسبة.
وثمنت الخوالدة دور الأمناء والمدراء العامين، الذين وفروا الدعم والبيئة المناسبة للمشاركين، لاستكمال متطلبات اجتياز البرنامج على أكمل وجه، مشيرة إلى استمرار المعهد بعقد هذا البرنامج لكافة القطاعات الحكومية الأخرى.
من جهتها، أكدت المدير التنفيذي لمنظمة رشيد للنزاهة والشفافية، المهندسة عبير المدانات، ضرورة ترسيخ قيم ومفاهيم وممارسات الحكم الرشيد، وسيادة القانون، والمكاشفة والمساءلة، لحصر منافذ الفساد. وبينت مدانات أهمية دور الشباب المستقبلي، كقادة في الدوائر المختلفة في هذا المجال، لترسيخ هذه المباديء في القطاع العام، ولتعزيز ثقة المواطنين والمواطنات بمؤسسات الدولة، ولتحقيق مبدأ النزاهة والعدالة والشفافية في استخدام السلطة وإدارة المال العام وموارد الدولة. وأوضحت أن ذلك سيسهم في تحقيق مبدأ المحاسبة والمساءلة للدوائر والمؤسسات الحكومية وموظفيها، وتحقيق تكافؤ الفرص، ورفع مستوى الكفاءة والفاعلية والمشاركة لدى الأفراد والمؤسسات، لخلق بيئة اجتماعية داعمة ومحفزة على التطور، وزيادة نسبة رضا المواطن عن الخدمات التي يقدمها القطاع العام.
ويشار إلى أن البرنامج استهدف، في دورته الأولى، مؤسسات القطاع المالي والاستثماري، حيث وجهت الدعوة إلى 27 دائرة حكومية، وطبق المعهد مبادئ العدالة والشفافية بالإعلان عن البرنامج من خلال الموقع الإلكتروني، وتقدم للبرنامج 115 موظفاً حكومياً. كما أنه تم إخضاعهم لمعايير التقييم والمقابلات والاختبارات الشخصية، واختير أفضل 50 متقدما، شارك منهم 43 شخصا، بينهم 32 موظفا و 11 موظفة في البرنامج، على 3 مراحل، بواقع 180 ساعة تدريبية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير
الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة
بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير
البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية
كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص) الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص)
الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500 الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة