بدء اللقاءات التعريفية بمذكرة التفاهم مع الموارد الألمانية لطلبة جامعة البلقاء

تم نشره الأربعاء 13 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 05:51 مساءً
بدء اللقاءات التعريفية بمذكرة التفاهم مع الموارد الألمانية لطلبة جامعة البلقاء
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- بدأت، اليوم الأربعاء، في جامعة البلقاء التطبيقية أول اللقاءات التي تهدف إلى تعريف الطلبة بمذكرة التفاهم التي وقعتها الجامعة أخيرا ؛ بهدف توفير فرص عمل لخريجيها في ألمانيا.
وقدم مدير عام شركة الموارد البشرية الألمانية الدكتور عصمت المحبوب، خلال لقائه طلبة كلية الأمير عبدالله بن غازي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجميع تخصصاتها وطلبة التمريض في الجامعة، شرحا عن مذكرة التفاهم الموقعة بين الشركة والجامعة وأهميتها في توفير فرص عمل للطلبة في ألمانيا.
وأكد أنها ستعود بالنفع على الطلبة والجامعة والشركة، مشيرا إلى أنه سيجري عقد دورات تدريبية لتزويد الطلبة بمهارات يحتاجها سوق العمل الألماني، بالإضافة إلى دورات في اللغة الألمانية على أيدي خبراء ألمان في هذا المجال.
وأشار المحبوب إلى أن الهدف من توقيع المذكرة هو تشغيل أكثر من 10 آلاف طالب من خريجي الجامعة في جميع القطاعات التي يحتاجها سوق العمل الألماني، مضيفا أن المؤسسة ستتوجه بعد إشباع احتياجات السوق الألماني إلى احتياجات سوق دول الاتحاد الأوروبي الذي يستوعب عشرات الآلاف من الوظائف في القطاعات كافة.
وعبر عن أمله بأن تسهم مذكرة التفاهم في خفض نسب البطالة بين المتعطلين عن العمل ورفد الاقتصاد الأردني بالعملة الصعبة من خلال التحويلات التي سيقوم بها المستفيدون من المذكرة.
وأجاب الدكتور المحبوب، خلال اللقاء، بحضور المدير الإقليمي للمؤسسة الدكتور محمد العزام ونائب المدير العام للشؤون الخارجية الدكتورة كريمة دعبس، عن استفسارات طلبة الجامعة حول مستوى الدخل وتكاليف المعيشة وتوفر الخدمات الحكومية من تأمين صحي وغيره من الخدمات الحكومية المقدمة من أصحاب العمل أو الحكومة الألمانية، داعيا الطلبة إلى أن يكونوا خير سفراء للأردن الذي تحظى قيادته الهاشمية وشعبه باحترام كبير لدى القيادة والشعب الألماني.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى