افتتاح مبنى فرع نقابة المهندسين في محافظة معان - صور

تم نشره الأربعاء 13 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 09:12 مساءً
افتتاح مبنى فرع نقابة المهندسين في محافظة معان - صور
جانب من حضور الافتتاح

افتتح نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، اليوم الأربعاء، مبنى فرع نقابة المهندسين في محافظة معان.

وقال نقيب المهندسين خلال حفل الافتتاح، إن افتتاح منبى فرع معان كمنارة علم وبيت خبرة يضاف الى منارات نقابة المهندسين الأردنيين المنتشرة على كامل مساحات الوطن، باعتباره قيمة مضافة تسهم في تقديم الخدمات النقابية والمهنية للزملاء المهندسين والمهندسات بالشكل الأمثل، مشيرا الى أنه يعزز حضور النقابة في خدمة المجتمع المحلي ويمكّنها من لعب دور يليق بالوطن وبمحافظة معان والمهندسين.

وأكد على أن فروع النقابة في المحافظات تعتبر ركيزة أساسية لتنظيم المهنة ورعاية مصالح الزملاء، إضافة إلى كونها أداة من أدوات توسيع قاعدة المشاركة في العمل النقابي المؤسسي والتمكين لخارطة النشاطات والفعاليات النقابية والمهنية والعلمية والاجتماعية للوصول الى الزميلات والزملاء في كافة أرجاء الوطن.

ولفت المهندس سمارة الى ان مجلس النقابة يواجه تحديات عديدة ويدرك أن الواقع الصعب يتطلب مزيدا من الجهود التشاركية بين الجميع من مؤسسات رسمية ومؤسسات مجتمع مدني وقطاع خاص، داعيا الى ضرورة وجود استراتيجية وطنية متكاملة لمعالجة الاختلالات في القطاع الهندسي، مبنية على أسس موضوعية وروح مسؤولية عالية.

وبين أن مجلس النقابة شرع في ورشة تحديثية شاملة للتشريعات النقابية ضمن رؤية يحكمها المستقبل، وتراعي أرضية الواقع الاني نقابيا ومهنيا ووطنيا، حيث تم تعديل نظام صندوق التكافل الاجتماعي، واقرار نظام التأهيل والاعتماد المهني، إضافة إلى استحداث نظام صندوق التدريب الهندسي كخطوة نوعية في مأسسة عملية التدريب والتأهيل للمهندسين حديثي التخرج واستدامتها، واقرار تعديلات لتمتين صندوق تقاعد المهندسين تنطلق من المفهوم التضامني وتعيد الصندوق الى مسار التعافي وتعزز من جاذبية الاشتراك والالتزام للمهندسين الجدد من خلال حزمة تعديلات خفضت الرسوم الاضافية واستحدث شريحة متوازنة اكتوارية، وجمدت اخرى غير متوازنة، كما عالجت ثغرات استنزفت موارد الصندوق.

وتحدث المهندس سمارة عن مشروع تعديلات قانون النقابة ونظامها الداخلي، بما يشمل اعتماد النسبية نظاما انتخابيا، وتطوير للعمل الاداري في النقابة، إضافة إلى اضفاء مرونة تشريعية في تنظيم المهنة وتخصصاتها، ودعم المهندسين الجدد والاعفاء من بعض الغرامات واستحداث موارد مالية جديدة للنقابة كالدمغة الهندسية، واعتماد مبدأ التمثيل النسبي في انتخابات الهيئات النقابية والفروع والشعب والهيئة المركزية.

وقدم رئيس فرع نقابة المهندسين في محافظة معان، المهندس محمد الشمري، شكره لكل من ساهم في بناء وانجاز مبنى فرع النقابة في المحافظة، مستعرضا انجازات الفرع المختلفة، والخدمات التي يقدمها للزملاء المهندسين والمهندسات من أبناء المحافظة.

وفي ختام الحفل الذي حضره أعضاء من مجلس النقابة ورؤساء مجالس فروع النقابة في بعض المحافظات، تم توزيع الدروع على كل من ساهم في دعم فكرة إنشاء الفرع.

صور : 



مواضيع ساخنة اخرى
نقابة الاطباء تنعى شهيد الواجب الدكتور قاسم المغربي نقابة الاطباء تنعى شهيد الواجب الدكتور قاسم المغربي
كتلة هوائية افريقية دافئة مصاحبة لمرتفع جوي تؤثر على الاردن كتلة هوائية افريقية دافئة مصاحبة لمرتفع جوي تؤثر على الاردن
الفائزين بالسحب الرابع لجوائز تلقي مطعوم كورونا .. اسماء الفائزين بالسحب الرابع لجوائز تلقي مطعوم كورونا .. اسماء
بالصور : القبض على تاجر مخدرات في البادية الشمالية بالصور : القبض على تاجر مخدرات في البادية الشمالية
صدور أمر الدفاع 35 : تشديد الالتزام وتغليظ العقوبة صدور أمر الدفاع 35 : تشديد الالتزام وتغليظ العقوبة
شخص يطعن شقيقه ويخفي جثته شخص يطعن شقيقه ويخفي جثته
مستشفى الملك المؤسس ينفي وفاة عشرينية بعد عملية خلع ضرسها مستشفى الملك المؤسس ينفي وفاة عشرينية بعد عملية خلع ضرسها
التربية تدعو طلبة “التكميلي” للحصول على أرقام الجلوس التربية تدعو طلبة “التكميلي” للحصول على أرقام الجلوس
" التنمية " : دمج 385 طفلًا في أسر بديلة " التنمية " : دمج 385 طفلًا في أسر بديلة
وزيرة الطاقة الإسرائيلية : مصلحتنا في أمن واستقرار الأردن وزيرة الطاقة الإسرائيلية : مصلحتنا في أمن واستقرار الأردن
" الصناعة والتجارة " : خطة لأتمته جميع عمليات التفتيش " الصناعة والتجارة " : خطة لأتمته جميع عمليات التفتيش
وفاة ثلاثة عمال وافدين إثر انهيار حفرة امتصاصية في المفرق وفاة ثلاثة عمال وافدين إثر انهيار حفرة امتصاصية في المفرق
عمان : مقتل عشريني طعنا في الاشرفية عمان : مقتل عشريني طعنا في الاشرفية
" كوهين : اتحدى النواب  في الاردن ان كان لديهم نسخة عن اتفاقية " الطاقة الشمسية" " كوهين : اتحدى النواب في الاردن ان كان لديهم نسخة عن اتفاقية " الطاقة الشمسية"
تحرك رسمي ضد شكوك الاتحاد الأردني في جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات تحرك رسمي ضد شكوك الاتحاد الأردني في جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات
توضيح ملابسات حادثة الاعتداء على شخص بالصويفية توضيح ملابسات حادثة الاعتداء على شخص بالصويفية