الزرقاء: أمسية شعرية وأدبية في نادي اسرة القلم الثقافي

تم نشره الخميس 14 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 11:50 مساءً
الزرقاء: أمسية شعرية وأدبية في نادي اسرة القلم الثقافي
مقر نادي اسرة القلم الثقافي

المدينة نيوز :- نظم صالون الرصيفة الثقافي مساء اليوم الخميس أمسية شعرية وادبية في مقر نادي اسرة القلم الثقافي بمدينة الزرقاء ضمن الانشطة الثقافية والفعاليات الادبية التي ينظمها الصالون شهريا بهدف اثراء الحركة الثقافية في محافظة الزرقاء وتقديم الدعم والانتشار للشعراء والمواهب الجديدة من ابناء المدينة وابناء لواء الرصيفة بالمحافظة.
وتحدث مدير الصالون محمود ابو جابر حول اهمية العودة بعد غياب طويل عن اقامة الانشطة بسبب ما فرضته جائحة كورونا من اغلاقات ومنع للتجمعات.
واكد ضرورة عمل جميع الجهات المهتمة بالثقافة والادب في الزرقاء لإعادة الألق والزخم الادبي من خلال اقامة مثل هذه الفعاليات بشكل دوري، مشيرا إلى أن رسالة نادي اسرة القلم الثقافي كانت دوما العمل على صنع الثقافة ودعم المثقفين خاصة الشباب الموهوبين منذ اثنا عشر عاما هو عمر النادي.
وقدم الشعراء ناصر ابو حاكمة وشروق جرادات وناصر النجار وانتصار الصقار مجموعة من القصائد الغزلية التي تغنت بالمرأة وقصائد بدوية اعادت ألق الشعر البدوي الرزين.
وكان للشعراء والكتاب الشباب مساحة كبيرة في الأمسية، حيث قدم كل من أنس البلوي من مدينة الازرق عدة قصائد بدوية قصيرة تغنت بجمال البداوة, والشاب عزالدين ابو حويلة قصيدة رثاء بوالده تركت الاثر في نفوس الحضور. وابدعت الشابة ندى رحال في تقديمها خاطرة ادبية بعنوان هضبة النساء لتكون شمعة جديدة تضيء في سماء الادب في مدينة الزرقاء, وانهى فقرة الشباب الكاتب الشاب وسام الفرارجة الذي قدم خاطرة ادبية بعنوان تلقين وندم وابدع في تقديم صورة ادبية معبرة عن معاناة الشعب الفلسطيني والاسرى ضد الاحتلال.
وتخللت الأمسية فقرات متنوعة من نصوص (الهايكو) و(الهايبون) وهي نوع من الادب الياباني تعتمد على تقديم نص قصير وسريع من الجمل ذات التعابير المكثفة والموجز الذي يعطي صورة معبرة عن المعنى باقل الكلمات. وقدمت الشاعرة ايمان جبريل من فلسطين وميسر ابو غزة عدد من النصوص العربية التي اعتمدت على هذا النوع من الادب. وفي نهاية الأمسية التي ادارها ابو جابر قدم من جهته نص مميز من فن الهايبون وانهاه بومضة من نص الهايكو.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط
متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود
بالصور : تدهور شاحنة في اربد بالصور : تدهور شاحنة في اربد
إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي
مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب
أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور) أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور)
عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة
عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها
سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور
العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور
الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن
البلبيسي: حجر مؤسسي للأردنيين القادمين من 6 دول إفريقية شهدت انتشار أوميكرون البلبيسي: حجر مؤسسي للأردنيين القادمين من 6 دول إفريقية شهدت انتشار أوميكرون
الناصر: شراء خدمات 185 مستخدماً خلال النصف الأول الناصر: شراء خدمات 185 مستخدماً خلال النصف الأول
نسب مرتفعة للمدخنين.. الأردن الأول عربياً والثاني عالمياً نسب مرتفعة للمدخنين.. الأردن الأول عربياً والثاني عالمياً
تعرفة الشراء من العطارات تبلغ 100 فلس/ ك.و.س تعرفة الشراء من العطارات تبلغ 100 فلس/ ك.و.س