حيلة تستخدمها الملكة إليزابيث لتجنب التسمم بالطعام

تم نشره الجمعة 15 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 07:32 مساءً
حيلة تستخدمها الملكة إليزابيث لتجنب التسمم بالطعام
الملكة إليزابيث

المدينة نيوز :- تمتلك الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانية أكثر البروتوكولات صرامة من أجل حماية نفسها من أي خطر، بما في ذلك التسمم. لكن كيف يقوم موظفو القصر بذلك؟

وتشتهر الملكة باستضافتها الولائم الكبيرة في قصر باكنغهام، بالإضافة إلى حضورها حفلات العشاء الرسمية في جميع أنحاء العالم، حيث تتعرض لخطر التسمم. ومع ذلك، فإن الطاقم الملكي لديهم حيلة بارعة لمنع حدوث ذلك.

ويراقب موظفو القصر في جميع الأوقات الوجبات التي يتم تقديمها في قصر باكنغهام، وبالطبع، يولون اهتمامًا خاصًا للوجبات التي تقدم للملكة، ويقال إنهم يستخدمون حيلة بسيطة ولكنها بارعة جدًا لمنع تسمم الملكة.

وكشف الفيلم الوثائقي على القناة الخامسة البريطانية الذي يحمل اسم "أسرار المطبخ الملكي" النقاب عن أن الملكة لم يقدم لها إطلاقاً طبق معين. فبعد أن يتم تغليف كل شيء، تختار الخادمة طبقاً بشكل عشوائي يقدم للملكة.

وأوضحت المعلقة الملكية إميلي أندرو "لذا إذا أراد أي شخص أن يسمم الملكة، فعليه أن يسمم كل الأطباق".

وعلى الرغم من أن الخادمة تختار الطبق الذي ستحصل عليه الملكة، فإن جلالة الملكة تختار الوجبات التي تريدها بنفسها، ويقال إن الملكة لديها رمز لإعلام الطهاة الملكيين ماذا تريد من وجبات.

وذكر الطاهي الملكي دارين ماكجرادي أن الملكة تتلقى قوائم طعام محددة، وأوضح أن "الشيف يعد قوائم الطعام لمدة ثلاثة أيام، وهذا يمنحنا وقتًا كافيًا لإدخال جميع المنتجات وإعدادها".

وكشف الطاهي أن الملكة انتقائية للغاية، وأن هناك الكثير من الأطباق والمكونات التي تكرهها. وأوضح الطاهي الملكي أن الثوم محظور، وهناك حد لمقدار البصل الذي يمكنهم استخدامه. كما تتبع الملكة نظامًا غذائيًا "معقولًا" للبقاء بصحة جيدة، الأمر الذي سمح لها بأن تكون الملكة الأطول عمراً، حيث تحب أن تأكل وجبات بسيطة وصحية، ولكنها تسمح لنفسها بتناول أطعمتها المفضلة بين الحين والآخر، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.



مواضيع ساخنة اخرى
حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى
تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء
الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس
البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية" البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية"
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط
متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود
بالصور : تدهور شاحنة في اربد بالصور : تدهور شاحنة في اربد
إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي
مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب
أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور) أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور)
عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة
عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها
سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور
العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور
الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن
الأردن يتقدم بهدف على فلسطين