بيع لوحة بانكسي الممزقة بسعر فلكي - فيديو

تم نشره الأحد 17 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 07:19 مساءً
بيع لوحة بانكسي الممزقة بسعر فلكي -  فيديو

المدينة نيوز :- حققت لوحة لفنان الشارع البريطاني بانكسي، والتي تعرضت للتمزق الذاتي بشكل مثير بعد بيعها في مزاد قبل ثلاث سنوات، 18.5 مليون جنيه إسترليني (25.4 مليون دولار أميركي) الخميس الماضي ، وهو رقم قياسي بالنسبة للفنان، ويزيد بأكثر من 10 أضعاف على سعر اللوحة قبل التمزق.

عرضت لوحة "الحب في سلة القمامة" في لندن، بتقدير سابق على البيع بلغ من 4 ملايين إلى 6 ملايين جنيه إسترليني (5.5 ملايين إلى 8.2 ملايين دولار أميركي).

وبعد حرب مزايدة استمرت 10 دقائق، شارك فيها 9 مزايدين في غرفة البيع وأكثر من ذلك عبر الإنترنت والهاتف، بيعت في مزاد لدار المزادات "سوذبيز" في لندن، بثلاثة أضعاف التقدير الأعلى.

اللوحة تتكون من قماش نصف ممزق في إطار مزخرف، وتظهر فيها فتاة صغيرة ترسل بالوناً أحمر على شكل قلب. عرفت اللوحة سابقا باسم "فتاة وبالونة"، وبيعت في "سوذبيز" في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2018. تمزقت اللوحة أثناء إنزالها من إطارها بين أسنة آلة تقطيع كانت مخبأة في الإطار.

بدأ بانكسي، الذي لم يؤكد هويته الكاملة إطلاقاً، مسيرته المهنية بطلاء بنايات في مدينة بريستول في إنكلترا، وأصبح أحد أشهر رسامي الجداريات في العالم.

وصور في بعض لوحاته الساخرة شرطيين يتبادلان القبلات، وهي لوحة بيعت مقابل 575 ألف دولار أميركي. كما بيعت مجموعة من لوحاته في مزادات مقابل عدة ملايين.

لوحته الجدارية التي تشيد بدور العاملين البريطانيين في مجال الصحة، والتي رسمت لأول مرة على جدار مستشفى، بيعت مقابل 16.8 مليون جنيه إسترليني (23.2 مليون دولار أميركي) في "دار كريستيز للمزادات" في مارس/ آذار الماضي، وهو رقم قياسي للفنان البريطاني.

رسم بانكسي لوحته "الحب في سلة المهملات" في البداية على جدار شرقي لندن، وأعاد رسمها على لوحة لتصبح واحدة من أشهر لوحاته.