الضمان وبيت التصدير يوقعان اتفاقية لتبادل المعلومات

تم نشره الأحد 17 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 10:00 مساءً
الضمان وبيت التصدير يوقعان اتفاقية لتبادل المعلومات
مبنى الضمان الاجتماعي

المدينة نيوز :- وقعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وشركة بيت التصدير اليوم الأحد مذكرة تفاهم لتنظيم تبادل المعلومات والبيانات القطاعية.
ووقع المذكرة عن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مديرها العام حازم الرحاحلة وعن شركة بيت التصدير رئيسها التنفيذي محمد الشنطي.
وبموجب المذكرة سيتم إتاحة الربط الإلكتروني على قاعدة بيانات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، وذلك لتعزيز دور شركة بيت التصدير في تطوير وتنمية وترويج الصادرات الأردنية من سلع وخدمات إضافة إلى فتح أسواق جديدة وتمكين الشركات الأردنية من زيادة قدراتها التنافسية في الأسواق العالمية.
وقال الرحاحلة أن مذكرة التفاهم تأتي ترجمة لتعزيز الشراكة بين المؤسستين لتعزيز قدرات الصناعات المحلية على الوصول للأسواق العالمية وزيادة قدراتها الإنتاجية على نحو ينعكس إيجابا على الناتج المحلي وفرص العمل المتاحة للأردنيين.
بدوره بين الشنطي أن الاتفاقية تدعم مشروع "تقييم الجاهزية التصديرية للشركات الأردنية" والترويج للشركات من مختلف القطاعات من خلال المنصة الإلكترونية (Jordan Trade Portal – JTP)، مشيرا الى أن مشروع الجاهزية التصديرية هو أحد المشاريع التي تنفذها شركة بيت التصدير، ويستهدف الشركات من مختلف القطاعات في الأردن وذلك لتقييم جاهزيتها التصديرية وبناء قاعدة بيانات تفصيلية وتصنيف الشركات حسب هذه الجاهزية.
وأكد الشنطي أن الاتفاقية ستمكن الشركة من تطوير المزيد من البرامج والمشاريع والحلول التي تزيد من القدرات التنافسية للشركات الأردنية، وتمكينها من زيادة صادراتها وتعزيز حصتها السوقية في الأسواق الخارجية الحالية والجديدة.
--(بترا)