الاحتلال يعتقل عددا من المقدسيين بينهم أطفال .. بالفيديو

تم نشره الإثنين 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 12:48 صباحاً
الاحتلال يعتقل عددا من المقدسيين بينهم أطفال .. بالفيديو
اعتقلت قوات الاحتلال أحد الفتية أثناء تواجده في منطقة باب العامود

المدينة نيوز :- شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحد، حملة اعتقالات بمدينة القدس المحتلة، طالت أطفالا فلسطينيين، واقتادتهم إلى التحقيق، دون الكشف عن الأسباب.

واعتقلت شرطة الاحتلال ثلاثة أطفال مقدسيين من مخيم شعفاط، بعد مداهمته بقوة كبيرة، تزامنا مع اندلاع مواجهات بين شبان فلسطينيين وبين القوة العسكرية الإسرائيلية المقتحمة.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال أحد الفتية أثناء تواجده في منطقة باب العامود قرب المسجد الأقصى، إلى جانب منع الفلسطينيين من التواجد في المنطقة للأسبوع الثاني على التوالي.

واعتقل الاحتلال في سلوان فتيين بعد اقتحام البلدة وملاحقة الشبان، واندلعت أيضا مواجهات، وذكر مركز معلومات وادي حلوة أن المعتقلين هما الطفلان آدم أشرف زيتون وعبد دعنا، وجرى اقتيادهما إلى مركز التحقيق.

وفي العيسوية، اعتقلت قوات الاحتلال المدرب خالد عليان والشاب محمد عليان، بعد توقيف عدد من الشبان على حاجز عسكري، نصبته عند مدخل القرية.

ولم يتضح سبب الاعتقالات المتكررة التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد الشبان الفلسطينيين في أنحاء مدينة القدس، لكن ومنذ قرابة أسبوعين، تشهد القدس توترا جراء قرار قضائي، يتعلق بالسماح للمستوطنين بالصلاة العلنية داخل المسجد الأقصى، فيما تتواتر أنباء متضاربة حول إلغائه، في ظل صمت رسمي إسرائيلي.

ورصدت تقارير مقدسية اعتقال قوات الاحتلال نحو 1900 فلسطينيا في النصف الأول من العام الجاري، وتركزت الاعتقالات خلال وفي أعقاب هبة باب العامود ومعركة سيف القدس التي خاضتها المقاومة الفلسطينية في غزة مع الاحتلال.

وقال نادي الأسير إن الاعتقالات استهدفت بشكل واسع الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم الـ18 عاما، بهدف كسر إرادتهم وثنيهم عن التصدي للاحتلال.

 عربي 21 



مواضيع ساخنة اخرى
حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى
تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء
الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس
البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية" البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية"
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط
متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود
بالصور : تدهور شاحنة في اربد بالصور : تدهور شاحنة في اربد
إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي
مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب
أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور) أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور)
عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة
عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها
سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور
العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور
الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن