أفغانستان.. طالبان تعلن اعتقال "والي داعش" في ننغرهار

تم نشره الإثنين 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 08:16 صباحاً
أفغانستان.. طالبان تعلن اعتقال "والي داعش" في ننغرهار
أفراد من حركة طالبان في أفغانستان.

المدينة نيوز :- أعلنت حركة طالبان، ليلة الاثنين، اعتقال "والي داعش" في ولاية ننغرهار شرقي أفغانستان، التي تعد معقلا للتنظيم المتشدد.

ولجأ المئات من عناصر تنظيم داعش إلى ولاية ننغرهار، وأصبحت معقلا لهم، خصوصا عقب إخلاء حركة طالبان السجون بعد سيطرتها على العاصمة الأفغانية كابل منتصف أغسطس الماضي.

وكانت ولاية ننغرهار في السابق ملاذا لتنظيم القاعدة عقب هجمات 11 سبتمبر، وقبلها نشأ فيها تنظيم القاعدة، وتحديا في جبال تورا بورا.

وفي 4 أكتوبر الجاري، أعلنت حكومة طالبان عن مداهمة أمنية استهدفت إحدى خلايا تنظيم "داعش خراسان" في المنطقة الأمنية 17 بالعاصمة الأفغانية كابل.

ونشر حساب حكومة طالبان الرسمي على تويتر تغريدة قل فيها إن "هذه المداهمة التي كانت ناجحة جدا، أسفرت عن القضاء على الخلية بأكملها، ومقتل جميع عناصرها".

وجاء هذه المداهمة بعد أن تبنى تنظيم داعش في أفغانستان، الذي يعرف باسم "ولاية خراسان"، تفجيرين داميين وقعا خارج مطار كابل، مما أسفر عن مقتل 72 شخصا، من بينهم 13 جنديا أميركيا.

ويعرف تنظيم "ولاية خراسان" بأنه العدو اللدود لحركة طالبان، حيث خاض الطرفان معارك عنيفة في الماضي.

وتأسس هذا التنظيم في أفغانستان عام 2015، ويحمل اسما قديما لآسيا الوسطى التي تضم أفغانستان، وفق صحيفة "نيويورك بوست" الأميركية.

وفي 8 أكتوبر الجاري، أعلنت حركة طالبان إلقاء القبض على خلية من تنظيم داعش، تتألف من 8 أشخاص، في قرية "مولى علي" بولاية نيمروز جنوبي البلاد.

واتهمت طالبان هذه المجموعة، بالتخطيط لتنفيذ هجمات تستهدف الحركة. وأعلن عضو اللجنة الإعلامية والثقافية لطالبان محمد جلال، العثور على أسلحة وقنابل في مخبأ الخلية.

سكاي نيوز 



مواضيع ساخنة اخرى
عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها
سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور
العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور
الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن
البلبيسي: حجر مؤسسي للأردنيين القادمين من 6 دول إفريقية شهدت انتشار أوميكرون البلبيسي: حجر مؤسسي للأردنيين القادمين من 6 دول إفريقية شهدت انتشار أوميكرون
الناصر: شراء خدمات 185 مستخدماً خلال النصف الأول الناصر: شراء خدمات 185 مستخدماً خلال النصف الأول
نسب مرتفعة للمدخنين.. الأردن الأول عربياً والثاني عالمياً نسب مرتفعة للمدخنين.. الأردن الأول عربياً والثاني عالمياً
تعرفة الشراء من العطارات تبلغ 100 فلس/ ك.و.س تعرفة الشراء من العطارات تبلغ 100 فلس/ ك.و.س
موظف بنك يوقف صرف مليون دينار بوكالة مزورة موظف بنك يوقف صرف مليون دينار بوكالة مزورة
خطوة بخطوة.. هذه أعراض كورونا أوميكرون خطوة بخطوة.. هذه أعراض كورونا أوميكرون
ولي العهد يعقد مباحثات مع نائب أمير قطر ولي العهد يعقد مباحثات مع نائب أمير قطر
تخفيض الحكم بحق أخ ضرب أخته ضرباً أفضى الى وفاتها تخفيض الحكم بحق أخ ضرب أخته ضرباً أفضى الى وفاتها
أمير قطر يستقبل ولي العهد أمير قطر يستقبل ولي العهد
الأردن .. التحقيق في قضية غسل أموال بقيمة تزيد على 350 مليون دينار الأردن .. التحقيق في قضية غسل أموال بقيمة تزيد على 350 مليون دينار
الخصاونة :  الأردن لم يتوان يوما في الدفاع عن القدس ومقدساتها الخصاونة : الأردن لم يتوان يوما في الدفاع عن القدس ومقدساتها
محافظ الزرقاء: فيديو استدعاء طفل ووالده إلى المحافظة يجانب الصواب محافظ الزرقاء: فيديو استدعاء طفل ووالده إلى المحافظة يجانب الصواب