"الصحة النيابية" تزور جرش وعجلون للوقوف على حالات التسمم

تم نشره الإثنين 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 12:26 مساءً
"الصحة النيابية" تزور جرش وعجلون للوقوف على حالات التسمم
لجنة الصحة والبيئة النيابية

المدينة نيوز :-  زارت لجنة الصحة والبيئة النيابية، أمس الأحد، محافظتي جرش وعجلون لمتابعة الأوضاع الصحية في المحافظتين بعد تسجيل حالات إصابة لعدد من الأطفال وذويهم في قرية جبة بمحافظة جرش وفي عجلون تسببت بدخول العشرات منهم الى المستشفى لتلقي العلاج والمراقبة الطبية واجراء الفحوصات لتحديد سبب وقوع حالات التسمم.

وأكد رئيس اللجنة، النائب الدكتور أحمد السراحنة، أن هذه الزيارة تأتي انطلاقاً من دورها الرقابي وحرصاً منها على متابعة الوضع الطبي للمصابين والوقوف على إجراءات وزارة الصحة في التعاطي مع هذه القضية والتأكد من تلقي المصابين الرعاية الطبية المناسبة.
والتقت اللجنة في جرشن مدير الصحة ومدير مستشفى جرش الحكومي حيث تم تقديم شرح من قبل مدير صحة جرش ومدير المستشفى عن واقع الحال والاجراءات الطبية التي اتخذت لمواجهة هذا الحدث وتقديم الرعاية الطبية واجراء الفحوصات المخبرية للوقوف على اسباب حالات التسمم.
من جهته، قال عضو اللجنة، النائب الدكتور احمد جميل عشا، انه من الواضح وبالنظر للأعراض المصاحبة لحالات التسمم التي اصابت الاطفال انها ناتجة عن عدوى بكتيرية تسببت بها جرثومة "الشيغيلا" جراء تلوث حدث اما من مياه الشرب او تلوث الخضروات والأطعمة.
فيما أكد النائب الدكتور فريد حداد اهمية متابعة الحالات المرضية لفترة طويلة للتأكد من عدم وجود تأثيرات جانبية على صحة الاطفال المصابين بالتسمم.
وقال النائب الدكتور فراس القضاة ان وزارة الصحة لم تعلن بشكل واضح عن السبب المباشر لوقوع حالات التسمم وانه بانتظار صدور نتائج الفحوصات المخبرية التي تم اخذها من المصابين لتحديد السبب الفعلي للتسمم.
وكان وزير الصحة الدكتور فراس الهواري أوعز بتقديم الرعاية الطبية للمصابين ومتابعة الحالات التي وصلت الى المستشفى، بعد زيارته اول أمس الى جرش للاطمئنان على المصابين.