انطلاق مسيرة المناخ بالجامعة الألمانية

تم نشره الإثنين 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 11:39 مساءً
انطلاق مسيرة المناخ بالجامعة الألمانية
مبنى الجامعة الألمانية الأردنية

المدينة نيوز :- انطلقت اليوم الاثنين من الجامعة الألمانية الأردنية، مسيرة المناخ لجمعية الجيل الأخضر، بالتعاون مع آكشن إيد المنطقة العربية، وذلك تحت عنوان "استجابة الشباب الأردني للطوارئ المناخية".
وتهدف المسيرة التي تنفذ ضمن الاشتراطات الصحية، وإجراءات السلامة العامة، الى تسليط الضوء على قضية التغير المناخي وآثارها السلبية على كوكب الأرض، ولفت الانتباه الى الأنظمة البيئية الأكثر هشاشة وتأثرا بالتغير المناخي في الأردن مثل المحميات والبحر الميت.
كما تهدف الى إبراز دور الشباب الأردني بصنع مستقبل آمن بيئيا من خلال السياسات المحلية، والتشجيع على استخدام وسائل مستدامة للتنقل، مثل المشي بدلا من السيارات لتقليل الانبعاثات الكربونية. وسيقطع المشاركون في المسيرة والذين يبلغ عددهم 30 مشاركا ومشاركة مسافة 350 كم على مدى خمسة أيام، معظم محافظات المملكة ابتداءً من مدينة مادبا مرورا بالكرك ثم الطفيلة وانتهاءً بمحافظة العقبة، حيث سيتخللها العديد من الفعاليات البيئية التي تهدف إلى تخفيض البصمة الكربونية للشخص من خلال زراعة الأشجار، واستخدام الدراجات الهوائية، والمحاضرات التوعوية التي تستهدف المجتمعات المحلية التي ستمر بها المسيرة.
وعبرت عميد شؤون الطلبة في الجامعة، الدكتورة ظلال عويس، عن سعادتها لاستضافة هذه الانطلاقة، والتي تهدف لزيادة الوعي البيئي لدى الطلبة والمجتمع، متمنية للمشاركين تحقيق الأهداف المرجوة من المسيرة وزيادة التوعية بقضايا التغير المناخي. --(بترا)



وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي يتجه لتقديم استقالته يوم غد الجمعة