افتتاح معرض الخط العربي في غاليري بنك القاهرة عمّان

تم نشره الثلاثاء 19 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 03:55 مساءً
افتتاح معرض الخط العربي في غاليري بنك القاهرة عمّان
بنك القاهرة عمّان

المدينة نيوز :-  افتتح اليوم الثلاثاء، في غاليري بنك القاهرة عمّان، معرض الخط العربي، الذي ينظمه الملتقى الأردني للخط العربي والزخرفة الإسلامية ويستمر حتى 25 تشرين الأول الحالي.
ويشتمل المعرض الذي افتتحه الرئيس التنفيذي لشركة البوتاس العربية، الدكتور معن النسور، بحضور الرئيس التنفيذي لبنك القاهرة عمّان كمال البكري، على 65 لوحة في فن الخط العربي تبرز جماليات الخط وأنواعه مثل؛ الثلث والرقعة والنسخ، إضافة إلى لوحات في الزخرفة الاسلامية باستخدام الحبر والأصباغ وفنون التذهيب بشكل يدوي، ولوحات أخرى تدمج ما بين الخط العربي، والفن التشكيلي المعاصر من خلال توظيف آيات من القران الكريم، وبعض الأحاديث النبوية الشريفة، والشعر العربي والأقوال المأثورة. وأعرب الدكتور النسور عن اعتزازه بالمستوى العالي الذي يتمتع به الخطاط الأردني، وقدراته ومواهبه الإبداعية التي ظهرت جلياً من خلال اللوحات المعروضة والتي عكست جماليات الخط العربي الذي يمثل الحضارة العربية والإسلامية ويذكي الوعي بأهمية الخط العربي. وبين الدكتور النسور أن النهوض باللغة العربية والمحافظة عليها، وعلى الخط العربي، هو مسؤولية جماعية منوطة بكل المؤسسات والأفراد على حد سواء لتبقى لغتنا مبعث فخرنا ومصدر اعتزازنا .
بدوره، عبر الرئيس التنفيذي لبنك القاهرة عمّان كمال البكري عن إعجابه بالمستوى الراقي للوحات المعروضة، وأكد أن غاليري بنك القاهرة عمّان يولي العمل الثقافي والفني أهمية كبيرة نظرا لانعكاسات ذلك الإيجابية على التقدم الحضاري للشعوب. من جهته، أكد رئيس الملتقى الأردني جمال المغربي، أن الملتقى ماض بخدمة اللغة العربية من خلال الاهتمام بالخط العربي والمعمار والزخرفة الإسلامية، وأن التحضيرات بدأت لإقامة معرض عالمي للخط العربي والزخرفة والمعمار الإسلامي في الأردن خلال العام القادم.
وأشار إلى أن الملتقى الأردني للخط العربي الذي تأسس عام 2016 للنهوض بالخط العربي، أقام مطلع هذا العام مسابقة الملتقى الأردني للخط العربي لتشجيع الخطاطين الأردنيين للنهوض بالخط العربي وأثمر عنها أعمال خطية متقنة وبدرجة عالية من الجودة والجمال، وعلى إثرها أقام الملتقى معرض الملتقى الأردني للخط العربي والزخرفة الإسلامية الذي يحتوي على أعمال خطية وزخرفية لمشاركين أردنيين وعرب، كتبت وزخرفت يدوياً ولم يدخل في تصميمها الأجهزة الالكترونية. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط
متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود
بالصور : تدهور شاحنة في اربد بالصور : تدهور شاحنة في اربد
إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي
مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب
أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور) أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور)
عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة
عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها
سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور
العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور
الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن
البلبيسي: حجر مؤسسي للأردنيين القادمين من 6 دول إفريقية شهدت انتشار أوميكرون البلبيسي: حجر مؤسسي للأردنيين القادمين من 6 دول إفريقية شهدت انتشار أوميكرون
الناصر: شراء خدمات 185 مستخدماً خلال النصف الأول الناصر: شراء خدمات 185 مستخدماً خلال النصف الأول
نسب مرتفعة للمدخنين.. الأردن الأول عربياً والثاني عالمياً نسب مرتفعة للمدخنين.. الأردن الأول عربياً والثاني عالمياً
تعرفة الشراء من العطارات تبلغ 100 فلس/ ك.و.س تعرفة الشراء من العطارات تبلغ 100 فلس/ ك.و.س