المحررة أبو كميل تجتمع بأطفالها بغزة بعد منع الاحتلال وصولها

تم نشره الأربعاء 20 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 01:06 مساءً
المحررة أبو كميل تجتمع بأطفالها بغزة بعد منع الاحتلال وصولها
الاحتلال الإسرائيلي أعاق وصول المحررة أبو كميل إلى غزة لمدة أربعة أيام

المدينة نيوز :- وصلت الأسيرة المحررة نسرين أبو كميل إلى قطاع غزة المحاصر للعام الـ15 على التوالي عبر معبر "إيريز/بيت حانون" شمال القطاع صباح اليوم، عقب إعاقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي وصولها لأربعة أيام. 
 
وأفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الأحد عن الأسيرة أبو كميل (46 عاما) من سجن "الدامون"، بعد قضاء كامل محكوميتها البالغة 6 سنوات في سجون الاحتلال .

واعتقلت أبو كميل بتاريخ 18 تشرين الأول/ أكتوبر 2015، على حاجز "بيت حانون/إيريز" شمال قطاع غزة، عندما توجهت لزيارة عائلتها في مدينة حيفا بالداخل المحتل عام 1948، بتهمة "جمع معلومات وتصوير مواقع في إسرائيل"، بحسب إفادة سابقة لزوجها حازم أبو كميل  ، وفق "عربي21".

 

 

 


 
وأعاق الاحتلال الإسرائيلي وصول المحررة أبو كميل إلى قطاع غزة -حيث تقيم عائلتها- مدة أربعة أيام، في سلوك غير إنساني وتلاعب بمشاعر أطفال المحررة، إذ منعها من اللقاء بزوجها وأطفالها. 

وفرضت سلطات الاحتلال على الأسيرة المحررة، شروط التوقيع على قرار بمنعها من السفر لمدة عامين، إلى الأراضي المحتلة عام 1948، إضافة إلى غرامة مالية.

ومكثت أبو كميل في الخليل ليلة أمام معبر بيت حانون، وليلتين في مدينة الخليل، وأخرى في قرية رهط في النقب المحتل، وكانت توجهت أمس إلى المعبر، بعد اتصال من المحامية، لتبلغها بوجود تصريح لدخولها إلى غزة، لكن ضمن شروط يجب أن توقع عليها، من أجل السماح لها بلقاء أبنائها بعد سنوات من الأسر. لكن منعها الاحتلال مجددا.
 
وحول شعورها بوصول والدتها إلى قطاع غزة، قالت أميرة ابنة الأسيرة المحررة، لـ"عربي21": "شعورنا لا يوصف، سعادة كبيرة"، مؤكدة أن "الإرادة الفلسطينية انتصرت في النهاية على كيد الاحتلال". 
 
وروت الفتاة الفلسطينية التي اعتقلت والدتها وهي في سن الـ11 عاما لـ"عربي21"، أنها تعيش "أحلى اللحظات وأجمل المشاعر"، وذلك قبل لحظات من لقاء أمها وهي تنتظرها على الطرف الآخر من الحاجز الإسرائيلي. 
 
والمحررة "نسرين أبو كميل/حسن"، من مواليد مدينة حيفا المحتلة ومتزوجة في قطاع غزة ولها 7 أطفال حرمهم الاحتلال من زيارتها طيلة فترة اعتقالها، وأصغر أطفالها كان بعمر الثمانية أشهر عند اعتقالها، وأكبرهم أميرة البالغة من العمر 17 عاما، وهي التي قامت برعاية أشقائها مع والدها منذ اعتقال والدتها. 
 
ويبلغ إجمالي عدد الأسرى داخل سجون الاحتلال نحو 4500 أسير فلسطيني، بينهم 40 أسيرة، و140 طفلا، إضافة إلى 10 من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني، و 543 أسيرا صدرت بحقهم أحكام بالسجن المؤبد لمرة واحدة أو لمرات عديدة، بينما يعتقل الاحتلال 440 أسيرا تحت قانون الاعتقال الإداري التعسفي. 
 
ويعاني الأسرى داخل سجون الاحتلال من ظروف اعتقال صعبة للغاية ولاإنسانية، حيث تمارس ضدهم أبشع طرق التعذيب والتنكيل والإهمال الطبي، على مدار فترات اعتقالهم، وتفتقد السجون الإسرائيلية أدنى مقومات الإنسانية، ما يزيد من معاناة الأسرى، خاصة في ظل تفشي وباء كورونا. 

 



مواضيع ساخنة اخرى
نقابة الاطباء تنعى شهيد الواجب الدكتور قاسم المغربي نقابة الاطباء تنعى شهيد الواجب الدكتور قاسم المغربي
كتلة هوائية افريقية دافئة مصاحبة لمرتفع جوي تؤثر على الاردن كتلة هوائية افريقية دافئة مصاحبة لمرتفع جوي تؤثر على الاردن
الفائزين بالسحب الرابع لجوائز تلقي مطعوم كورونا .. اسماء الفائزين بالسحب الرابع لجوائز تلقي مطعوم كورونا .. اسماء
بالصور : القبض على تاجر مخدرات في البادية الشمالية بالصور : القبض على تاجر مخدرات في البادية الشمالية
صدور أمر الدفاع 35 : تشديد الالتزام وتغليظ العقوبة صدور أمر الدفاع 35 : تشديد الالتزام وتغليظ العقوبة
شخص يطعن شقيقه ويخفي جثته شخص يطعن شقيقه ويخفي جثته
مستشفى الملك المؤسس ينفي وفاة عشرينية بعد عملية خلع ضرسها مستشفى الملك المؤسس ينفي وفاة عشرينية بعد عملية خلع ضرسها
التربية تدعو طلبة “التكميلي” للحصول على أرقام الجلوس التربية تدعو طلبة “التكميلي” للحصول على أرقام الجلوس
" التنمية " : دمج 385 طفلًا في أسر بديلة " التنمية " : دمج 385 طفلًا في أسر بديلة
وزيرة الطاقة الإسرائيلية : مصلحتنا في أمن واستقرار الأردن وزيرة الطاقة الإسرائيلية : مصلحتنا في أمن واستقرار الأردن
" الصناعة والتجارة " : خطة لأتمته جميع عمليات التفتيش " الصناعة والتجارة " : خطة لأتمته جميع عمليات التفتيش
وفاة ثلاثة عمال وافدين إثر انهيار حفرة امتصاصية في المفرق وفاة ثلاثة عمال وافدين إثر انهيار حفرة امتصاصية في المفرق
عمان : مقتل عشريني طعنا في الاشرفية عمان : مقتل عشريني طعنا في الاشرفية
" كوهين : اتحدى النواب  في الاردن ان كان لديهم نسخة عن اتفاقية " الطاقة الشمسية" " كوهين : اتحدى النواب في الاردن ان كان لديهم نسخة عن اتفاقية " الطاقة الشمسية"
تحرك رسمي ضد شكوك الاتحاد الأردني في جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات تحرك رسمي ضد شكوك الاتحاد الأردني في جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات
توضيح ملابسات حادثة الاعتداء على شخص بالصويفية توضيح ملابسات حادثة الاعتداء على شخص بالصويفية