ثقافة مأدبا تفتتح معرضا للوثائق الأردنية الوطنية

تم نشره الأربعاء 20 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 07:54 مساءً
ثقافة مأدبا تفتتح معرضا للوثائق الأردنية الوطنية
مادبا

 المدينة نيوز :- افتتحت مديرية ثقافة مأدبا، اليوم الأربعاء، معرضا للوثائق الوطنية، بالتعاون مع دائرة الوثائق الأردنية التاريخية، ضمن احتفالات المملكة بمئوية الدولة الاردنية.
 واشتمل المعرض الذي حضره عدد من الشخصيات الرسمية والشعبية في المحافظة، على أكثر من 50 وثيقة وطنية، تؤرخ لقرارات ادارية وشهادات رسمية، وأحداث اجتماعية خلال 100 عام .
 وقال مساعد محافظ مأدبا، الدكتور راكان العدوان، الذي رعى حفل الافتتاح، إن معرض الوثائق والصور يشكل جزءا أساسيا من الذاكرة الوطنية، ويجسد إرثا تاريخيا يسلط الضوء من خلاله على تطور الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الأردن، وله بعد تاريخي وحضاري ومخزون وثائقي كبير.
من جهته، أكد مدير ثقافة مأدبا، محمد الفساطلة، أهمية المعرض الذي يؤرخ تاريخ الأردن الحديث، ومدينة مأدبا، ويعكس البعد التاريخي الكبير والراسخ لهذه المدينة، وشاهدا على أحداث تاريخية ادارية واجتماعية للمدينة، خلال مئة عام من تاريخ الدولة الأردنية.
من جهتها، قالت رئيسة قسم الوثائق الخاصة في دائرة الوثائق الأردنية، هيجاء الشمايلة، إن إقامة هذا المعرض يرسّخ الاهتمام بالوثائق التاريخية التي تمثل جزءا هاما من تاريخ الوطن ومراحله التنموية، مبينة أنه جرى عرض وثائق نوعية حضارية وثقافية، متعلقة بالمراحل التاريخية لمدينة مأدبا.
--(بترا)