وزير الاشغال : صرف جميع المطالبات المستحقة للمقاولين

تم نشره الأربعاء 20 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 08:15 مساءً
وزير الاشغال : صرف جميع المطالبات المستحقة للمقاولين
المهندس يحيى الكسبي

المدينة نيوز :- أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، أنه تم صرف المطالبات المستحقة للمقاولين كافة، ولا توجد أي مطالبات أو مستحقات للمقاولين لدى الوزارة والخاصة بعطاءات اللامركزية والعطاءات المركزية والقضايا الصادرة بحق الوزارة.
وحول المخصصات التي تستهلكها الوزارة لإتمام عملها والتي تتمثل بفواتير الكهرباء واستئجار الاليات وفواتير الوقود، شدد المهندس الكسبي، خلال اجتماع عقد اليوم الاربعاء، مع نقيب المقاولين المهندس أحمد اليعقوب وأعضاء مجلس النقابة، على تسديد كافة المستحقات المالية المترتبة لمستحقيها على الوزارة قبل نهاية العام الحالي، لتفادي ترحيل اي التزامات للعام المقبل حتى لا يتم تحميل خزينة الدولة فوائد تأخير نتيجة التأخر في الصرف. وأكد حرص الوزارة على التواصل الدائم والمستمر مع الشركاء في القطاع الخاص على وجه العموم وفي قطاع المقاولات والإنشاءات والإسكان والعمل الهندسي على وجه الخصوص، بما يحقق رفعة وتطور هذا القطاع ، وفق بترا .
وأشار إلى أنه وفي وقت سابق جرى تشكيل لجنة من وزارة الاشغال لعمل اجتماعات دورية مع مندوبي النقابة لحل القضايا العالقة وغير المنظورة لدى هيئات التحكيم او القضاء .
وقال إن قضايا وهموم القطاع انعكست وبشكل جوهري على الجهود الأخيرة لتصدير هذا القطاع ومشاركة أيضاً المستثمرين في قطاع الإسكانات حيث أنه تجسد في ظل الزيارات التي تقوم بها الوزارة ممثلة على أعلى مستوى بتشكيل الوفود لزيارة الجمهورية العراقية وانطلاقاً من سياسة التعاون الثلاثي (الأردني والمصري والعراقي) وهذا بناءً وانطلاقاً من التوجيهات الملكية السامية وحرص الحكومة على ترجمتها وحسب النهج الحكومي المتبع بما يساهم في دعم القطاع الحيوي المهم وتحريك عجلة الاقتصاد الأردني ككل.
وبين أن الوزارة حالياً تقوم بعمل دراسة تقييمية لمخرجات الزيارة الرسمية للجمهورية العراقية بما فيها الاجتماعات الثنائية مع كافة الاطراف المعنية بقطاع الانشاءات والاسكانات في الجمهورية العراقية وعلى ضوء النتائج سيتم الاجتماع مع جميع الشركاء في قطاع الإنشاءات والمقاولات لعرض نتائج الدراسة والنقاش حولها.



مواضيع ساخنة اخرى
حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى
تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء
الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس
البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية" البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية"
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط
متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود
بالصور : تدهور شاحنة في اربد بالصور : تدهور شاحنة في اربد
إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي
مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب
أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور) أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور)
عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة
عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها
سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور
العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور
الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن