الزراعة وكوسبو الأردن توقعان اتفاقية تحريج وتشجير

تم نشره الأربعاء 20 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 08:23 مساءً
الزراعة وكوسبو الأردن توقعان اتفاقية تحريج وتشجير
المهندس خالد حنيفات

المدينة نيوز :- وقع وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات والرئيس التنفيذي لكوسبو الأردن، كيونغ سام كيم، اليوم الأربعاء، في مبنى وزارة الزراعة، اتفاقية عمل للترويج لـ "نحو أردن أخضر"،
وبموجب الاتفاقية سيتم العمل المشترك لإنشاء منطقة خضراء من خلال المساهمة في تشجير الطريق الرئيسي عند مدخل محافظة الكرك وتوفير المياه بانتظام للزراعة.
وأكد الحنيفات ان وزارة الزراعة ماضيه حاليا في خطة تحريج واسعة تشمل كل محافظات المملكة وتشجير الخط الصحراوي وتحقيق الاستدامة لهذه الزراعات عبر توفير عناصر الاستدامة من مياه وعمالة وحماية، ما سيحقق بعدا بيئيا وجماليا وبالتالي التوسع في الرقعة الخضراء، وايجاد بيئة نظيفة.
وبين الحنيفات أن مشروع التحريج وتشجير الطريق الصحراوي سوف يساهم في تخفيض التعديات على الغابات والحرائق.
بدوره، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة كوسبو الأردن، سام كيم، عن سعادته للمشاركة في مشروع تخضير الأردن لمكافحة للتصحر وتغير المناخ بالتعاون مع وزارة الزراعة. ومن المتوقع أن يساهم مشروع "نحو أرد أخضر" في خفض انبعاثات الكربون، وهو اتجاه عالمي لمنع تغير المناخ.
يذكر أن شركة كوسبو الأردن التي تشغل محطة لتوليد الطاقة ذات الدورة المركبة للغاز الطبيعي بسعة 373 ميغاوات في الأردن، تقدم خدمات تعليمية حول توليد الطاقة المتجددة للطلاب من الجامعات القريبة من محطة الطاقة.
--(بترا)