البيان الختامي لدعم ليبيا يدعو لاتخاد إجراءات صارمة ضد معرقلي العملية السياسية

تم نشره الأربعاء 20 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 10:48 مساءً
البيان الختامي لدعم ليبيا يدعو لاتخاد إجراءات صارمة ضد معرقلي العملية السياسية
علم ليبيا

المدينة نيوز :- تضمن البيان الختامي للمؤتمر الدولي المنعقد في ليبيا دعوة كل الأطراف الليبية والجهات الدولية إلى قبول نتائج الانتخابات، مع التشديد على اتخاذ إجراءات عقابية صارمة ضد معرقلي العملية السياسية، وفق نسخة حصلت عليها “القدس العربي” من مسودة البيان.

وطالب المشاركون في “مؤتمر دعم الاستقرار في ليبيا” الأطراف الليبية بمزيد من التوافق والمصالحة الوطنية لإنجاح التحول الديمقراطي، وبناء الدولة المدنية.

ومن المقرر عقد المؤتمر غدا الخميس بمشاركة 31 دولة.

وأكدت الدول المشاركة على رفضها القاطع لكل أشكال التدخلات الأجنبية في الشؤون الليبية، وإدانة محاولات خرق حظر السلاح وإرسال المرتزقة إلى ليبيا، والالتزام الدائم بسيادة ليبيا واستقلالها.

وأعاد البيان التأكيد على التزام الدول المشاركة في المؤتمر بتنفيذ قرارات مجلس الأمن بشأن ليبيا، ومخرجات مؤتمري برلين 1 و2 وخارطة الطريق الصادرة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي.

وثمن البيان عودة سفارات عدة دول للعمل من داخل العاصمة طرابلس، داعيا باقي الدول الى الإسراع في إعادة فتح سفاراتها ومكاتبها القنصلية، وحث شركات الطيران عل استئناف رحلاتها إلى ليبيا.

وشدد البيان على ضرورة التصدي للإرهاب بكل أشكاله وفقا لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، مرحبا بقيام السلطات الليبية بإنشاء هيئة وطنية لمكافحة الإرهاب؛ تنفيذا لاستراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب.

واتفقت الدول المشاركة على ضرورة إنهاء النزاع وتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، مشيرة إلى أنه “أمر أساسي لإحلال السلام وبناء الدولة، وركيزة للتعايش السلمي، والدفع بعجلة الاقتصاد والتنمية”، حسب البيان.

القدس العربي



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي