"إكسيوس": نتنياهو وعد بوتين بالعودة للحكم سريعا

تم نشره الخميس 21st تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 01:53 صباحاً
"إكسيوس": نتنياهو وعد بوتين بالعودة للحكم سريعا
نتنياهو وبوتين

المدينة نيوز :- كشف موقع "إكسيوس" عن رسالة كان قد بعث بها رئيس حكومة الاحتلال السابق بنيامين نتنياهو، بعد أيام من فقدانه منصبه، إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعده فيها "بالعودة سريعا".

وبحسب الموقع فإنه بعد وقت قصير من أداء نفتالي بينيت اليمين، كرئيس للوزراء في 13 حزيران/ يونيو، زار السفير الروسي لدى تل أبيب، أناتولي فيكتوروف، نتنياهو حاملاً رسالة شخصية من بوتين يصف فيها وقتهم في العمل معًا. وقرأ نتنياهو الرسالة وقال للسفير الروسي: "أخبر الرئيس بوتين بأنني سأعود قريباً".

ونمت علاقة وثيقة بين نتنياهو وبوتين بعد أن بدأت روسيا تدخلها العسكري في سوريا في عام 2015. وكان نتنياهو يتفاخر بتلك العلاقة خلال الحملات الانتخابية، حيث التقى ببوتين قبل أيام من تصويت 2019 وحتى عرض صورة لهما معًا على لوحة إعلانية للحملة للتأكيد على مكانته كرجل دولة.

ويتزامن الكشف عن الرسالة مع إعلان الكرملين أن بينيت سيلتقي مع بوتين يوم الجمعة المقبل في سوتشي. وسيكون هذا أول اجتماع بينهما وسيركز على إيران وسوريا، وفقًا لمسؤولين إسرائيليين.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، لقناة "آي 24 نيوز" الإسرائيلية: "نحن نحاول ألا نقارن نتنياهو برئيس الوزراء الحالي، لأن نتنياهو عمل مع الرئيس بوتين لسنوات عديدة، وكانا يعرفان بعضهما جيداً، وإقامة العلاقات الشخصية تستغرق وقتاً".

"إكسيوس