بالصور : الضمان تنظم لقاءاً حوارياً بمكتب خدماتها في لواء عين الباشا

تم نشره الخميس 21st تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 04:50 مساءً
بالصور : الضمان تنظم لقاءاً حوارياً بمكتب خدماتها في لواء عين الباشا
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- نظّمت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لقاءاً حوارياً في لواء عين الباشا بمحافظة البلقاء بعنوان: "قانون الضمان الاجتماعي وبرامج أوامر الدفاع" والذي تم عقده في جمعية لواء عين الباشا الخيرية برعاية رئيس الجمعية عبدالحميد أبو حطب وبتنظيم من مكتب خدمات المؤسسة الكائن في مبنى البلدية.

وشارك في اللقاء الذي أداره مدير مديرية التوعية التأمينية في إدارة المركز الإعلامي حسام السعدي ومدير مديرية ضمان الجيزة علي الزرعيني، ممثلين عن المجتمع المحلي في لواء عين الباشا.

وأشار السعدي إلى دور الضمان الاجتماعي في حماية العامل وتمكينه اقتصادياً واجتماعياً، داعياً العاملين للسؤال عن حقّهم في الضمان الاجتماعي عند التحاقهم بأي فرصة عمل، والتأكد من شمولهم بمظلة الضمان في كافة المنشآت التي يعملون فيها، ومهما كان عدد العاملين أو العاملات في تلك المنشآت، وذلك؛ حفاظاً على حقوقهم وتوفير بيئة عمل لائقة تتضمّن أجوراً عادلة وحماية اجتماعية عبر منظومة تأمينات الضمان الاجتماعي، مما يُسهم في تخفيض معدل البطالة مستعرضاً المنافع التي يوفرها قانون الضمان الاجتماعي للمشتركين وآلية وشروط استحقاقها.

من جانبه أشار مدير مديرية ضمان الجيزة علي الزرعيني إلى التحديات الاقتصادية التي شهدها الأردن خلال جائحة كورونا، والتدابير التي اتخذتها المؤسسة للتعامل مع تداعيات الجائحة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، وبرامج أوامر الدفاع التي أصدرتها المؤسسة كإجراءات استباقية وعلى درجة عالية من التنسيق والتكامل بين مختلف الجهات المعنية، مستعرضاً البرامج التي طبقتها المؤسسة المنبثقة عن أوامر الدفاع خلال جائحة كورونا، مؤكداً أن استجابة المؤسسة لجائحة كورونا ومتطلبات برامج أوامر الدفاع عكست قدراً كبيراً من الرشاقة المؤسسية، حيث تحملت عبئاً كبيراً بتوفير الحماية لقوى الإنتاج من عاملين وموظفين، وحالت دون تعرضهم للفصل خلال تلك الفترة الاستثنائية، ووفرت الحماية اللازمة للمشتركين العاملين في القطاع الخاص، نظراً لأهمية هذا القطاع وتأثيره على الاقتصاد الوطني.

صور : 



مواضيع ساخنة اخرى
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط
متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود
بالصور : تدهور شاحنة في اربد بالصور : تدهور شاحنة في اربد
إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي
مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب
أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور) أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور)
عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة
عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها
سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور
العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور
الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن
البلبيسي: حجر مؤسسي للأردنيين القادمين من 6 دول إفريقية شهدت انتشار أوميكرون البلبيسي: حجر مؤسسي للأردنيين القادمين من 6 دول إفريقية شهدت انتشار أوميكرون
الناصر: شراء خدمات 185 مستخدماً خلال النصف الأول الناصر: شراء خدمات 185 مستخدماً خلال النصف الأول
نسب مرتفعة للمدخنين.. الأردن الأول عربياً والثاني عالمياً نسب مرتفعة للمدخنين.. الأردن الأول عربياً والثاني عالمياً
تعرفة الشراء من العطارات تبلغ 100 فلس/ ك.و.س تعرفة الشراء من العطارات تبلغ 100 فلس/ ك.و.س