مبادرة مدرستي تطلق فعاليات التوأمة الإلكترونية في الزرقاء

تم نشره الخميس 21st تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 07:05 مساءً
مبادرة مدرستي تطلق فعاليات التوأمة الإلكترونية في الزرقاء
محافظة الزرقاء

المدينة نيوز :- أطلقت مبادرة مدرستي، إحدى مبادرات جلالة الملكة رانيا العبدالله، اليوم الخميس، فعاليات الكرنفال الخاص بالتوأمة الإلكترونية للعام 2021 في قاعة مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي بالزرقاء، بحضور مدير تربية الزرقاء الأولى الدكتور أحمد العياصرة ومنسقي المبادرة والكرنفال.
وتضمن الكرنفال عرض 14 مشروعا متنوعا؛ تناولت الصناعة اليدوية وتصميم المواقع الإلكترونية والإعلام المدرسي والتعلم الاجتماعي وتصميم الروبوتات لفرز النفايات، والتوعية المرورية وإبراز التراث والفلكلور الأردني، إضافة إلى مشاريع تتعلق بالتوعية الصحية والاقتصادية والإعلامية والارتقاء بالذوق الفني.
وقالت مديرة المشاريع التعليمية في مبادرة مدرستي، الدكتورة مانيا مبسلط، إن مبادرة مدرستي هي الجهة المسؤولة عن برنامج التوأمة الإلكترونية في الأردن، حيث يضم العديد من المدارس المشاركة، سواء من المدارس الحكومية ومدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" ومدارس الثقافة العسكرية، إضافة إلى مدارس في القطاع الخاص، إذ انطلقت اليوم الفعاليات في محافظة الزرقاء إلى جانب معان والطفيلة والعقبة.
وأكدت أن الهدف من الكرنفال الاحتفاء بالإنجازات التي قدمها المعلمون والطلبة من خلال عرض مشاريعهم التعليمية التي تم تنفيذها بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى عقد جلسات لتبادل الخبرات ومناقشة التحديات وتذليل المعيقات، حيث أن كل مشروع استغرق فصلا دراسيا كاملا.
وأوضحت أنه تم تنظيم الكرنفال بجهود مشتركة بين المعلمين؛ سفراء وميسرين، لبرنامج التوأمة بالأردن، مبينة أن مبادرة مدرستي تعنى بتطوير البيئة التعليمية في عدد من المدارس الحكومية من خلال تطبيق منهجية شاملة للعمل في المدارس المستهدفة.
وأكدت أن مبادرة مدرستي تقوم بتنفيذ مشروع التوأمة الإلكترونية في الأردن بدعم من الإتحاد الأوروبي، بهدف دعم العملية التعليمية وتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين لدى الطلبة، وذلك من خلال تسهيل اتصال نحو 400 مدرسة أردنية مع أقرانهم في أوروبا لبناء مشاريع تربوية تعزز أساليب التعاون المبتكرة، والتي بدورها تساهم في التطوير المهني للمعلمين، من خلال توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.
وأضافت أن مبادرة مدرستي تنظم كرنفالات خاصة بالتوأمة الإلكترونية، كجزء من تبادل الخبرات بين المعلمين وبناء قدراتهم، والتي تهدف إلى عرض مجموعة من إنجازات معلمي التوأمة ضمن مشاريعهم في إقليم الوسط وتشمل: محافظة العاصمة، والبلقاء، ومأدبا، والزرقاء وإبراز دور المعلم في ربط الأنشطة الصفية مع المناهج الدراسية، والتعرف على أدوات التكنولوجيا وطريقة استخدامها الآمن في المشاريع.
من جانبها، قالت سفيرة برنامج التوأمة الإلكترونية، عبير شاهين، إن الكرنفال يضم مشاريع تعليمية ضمن خطط وآليات عمل مرتبطة بالمناهج، لتعزيز قدرات الطلبة على التفكير الريادي والإبداعي والابتكار.
ولفت رئيس شعبة التخطيط والتدريب والتطوير التربوي في مديرية التربية والتعليم للثقافة العسكرية، المقدم عيد نصيرات، إلى أن مدارس الثقافة العسكرية تشارك بالكرنفال من خلال 10 مدارس في الجنوب والوسط والشمال عبر مشاريع متنوعة أبرزها تعزيز التوعية المرورية لدى الطلبة والمجتمع المحلي.
وتخلل الكرنفال مجموعة من الفعاليات الأدائية والعروض التقديمية، بالإضافة إلى حلقات التعلّم، وذلك بهدف بناء الجسور بين المعلمين من المدارس المختلفة، بالإضافة إلى تعزيز ثقة الطلاب بأنفسهم من خلال عرض إنجازاتهم وتحفيزالمعلمين والطلبة من خلال تسليط الضوء والإعلام على المشاريع المميزه التي تم تطبيقها ضمن التوأمة الإلكترونية.
يشار إلى أنه سيتم تنظيم كرنفال ثان ضمن إقليم الوسط يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين في العاصمة عمان، والذي سيستعرض مشاريع المعلمين من محافظة العاصمة والبلقاء ومأدبا، حيث ستتم دعوة مدراء التربية ضمن الإقليم وبعض الأشخاص المساهمين والداعمين للكرنفال، كما سيتم فتح أبواب الكرنفالات للمجتمع المحلي ليتسنى للجميع الاطلاع على أعمال المعلمين ضمن برنامج التوأمة الإلكترونية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى
تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء
الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس
البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية" البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية"
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط
متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود
بالصور : تدهور شاحنة في اربد بالصور : تدهور شاحنة في اربد
إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي
مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب
أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور) أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور)
عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة
عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها
سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور
العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور
الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن
نهاية الشوط الاول بتقدم الاردن بهدفين مقابل هدف واحد لفلسطين ضمن كاس العرب