لماذا تقحمون الذكورة والانوثة في انتخابات نقابة الصحفيين ؟؟

تم نشره السبت 23rd تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 09:29 مساءً
لماذا تقحمون الذكورة والانوثة في انتخابات نقابة الصحفيين ؟؟
داليدا العطي

المدينة نيوز - داليدا العطي - : لا نفهم بالضبط ما هي المعايير التي يريدها البعض من نتائج انتخابات نقابة الصحفيين التي جاءت براكان السعايدة رئيسا وبمجلس نقابة متنوع حظي بثقة الصحفيين .

المفاجأة أن البعض  ، تحدث عن الجندر ، وكأننا هنا بصدد النوع الاجتماعي ، وبأنه يفترض وجود كوتا نسائية   بعيدا عن الحرية والديمقراطية التي صدع بها رؤوسنا بعض من انتقدوا النتائج   .

ليت قومي يعلمون ويدركون بأن " الكوتات " نخرت أسس العدالة الاجتماعية في البلد وفرضت وقائع غير ديمقراطية على الأرض ، وكان آخر هذه الصرعات ما جرى في مخرجات بعض الملفات الاخيرة  التي ضاعفت من أحجام هذه الكوتات بحيث جاءت هكذا " طب لزق " كما يعتقد الكثيرون  .

المصيبة ايضا ، أن آخرين محسوبين علىى بعض السلطات التشريعية  أبدوا حزنهم لعدم وجود امرأة في  مجلس النقابة ، هكذا بكل صراحة ، فهل كان المطلوب أن يتم " تزريق " أي اسم  من المرشحات مع احترامي وتقديري  لهن جميعا وهن أخوات عزيزات ، لكي يقال بأن الانتخابات كانت عادلة وديمقراطية ، وبمعرفتي بكل الزميلات المترشحات فإني أجزم أن أيا منهن ترفض هذا المبدأ ، بل إنهن جميعا يقاتلن ضده ، فمن الذي ألبس بعض " الذكور " المتنطعين هذا اللبوس ليتمختروا كل هذه المخترة على كورنيش الجندر وسيتاو ومني عارف إيش     .

لأول مرة بتاريخ النقابة يجري هذا اللغط وبهذا المستوى من التشنج  إن لم نقل شيئا آخر   ، مع أن الجسم الصحفي جسم واع ومثقف ويدري ماذا يفعل وكيف وماذا  ومن يختار ، ولقد اختار السعايدة رئيسا بكل نزاهة وديمقراطية واختار زملاء يشار اليهم بالبنان من الهيئة العامة وهذه رغبة الناخبين يا ناس .

لقد أظهرت التعليقات - اقول التعليقات - التي اعقبت الانتخابات حقائق كانت غائبة عن البعض ممن كنا نظن أنهم ديمقراطيون ، لنتفاجأ بأن نتائج الأنتخابات عرت كثيرين منهم  ولا اقصد هنا أحدا بعينه ، فبدا هؤلاء منكشفين  بلا سدول  "  .. ربي كما خلقتني    ".

 

ميتشغان - الولايات المتحدة الأمريكية

 

 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي