أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تصدر بيانا

تم نشره الأحد 24 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 07:55 مساءً
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تصدر بيانا
شعار أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

المدينة نيوز :- اصدرت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بيانا الاحد وصل المدينة نيوز نسخة منه وتاليا نصه :

إيران، 24 أكتوبر/ تشرين الأول2021 - أودى فيروس كورونا، بحياة أكثر من 463400 شخص في جميع أنحاء إيران لحد الآن منذ تفشي كورونا، وفقًا لإحصائية منظمة مجاهدي خلق الإيرانية حتى ظهر يوم الأحد 24 أكتوبر/ تشرين الأول2021.

 

وتشمل حصيلة وفيات فيروس كورونا في مختلف المحافظات منذ بداية تفشي كورونا: في طهران 108545 شخصا، وفي خراسان رضوي 37935 شخصا، وفي اصفهان 31510 أشخاص، وفي خوزستان 28430 شخصًا، وفي أذربيجان الغربية 17068 شخصا، وفي مازندران 17060شخصا، وفي فارس 16900 شخص، وفي كيلان 16170 شخصا، وفي ألبرز 13658 شخصا، وفي كرمانشاه 8499  شخصا،  وفي كردستان 7432 شخصا، وفي خراسان الشمالية 5908 أشخاص، وفي أردبيل 5800 شخص،  وفي قزوين 5269 شخصا، وفي إيلام 4418 شخصًا.

 

في حين أن رئيسي رئيس النظام  شدد أمس على "ضرورة دعم قوي للقاحات محلية الصنع من وزارة الصحة" ، اعترف وزير الصحة في النظام بأن اللقاح المحلي ليس أكثر من سراب وحتى الآن فقط 14 مليون جرعة قد تم إنتاجها. وقال "إذا أردنا أن ننتظر لكي يمنحنا اللقاح المحلي 160 مليون جرعة ، فسنضطر إلى الانتظار لفترة طويلة... اللقاح المحلي تمكن من إعطائنا 14 مليون جرعة حتى الآن. ... لا يمكننا أن نضيع الوقت بالقول ، على سبيل المثال ، أنه يتعين علينا الانتظار طويلاً بما يكفي للحصول ، على 160 مليون جرعة . متى يحين ذلك الوقت (تلفيزيون النظام 23 أكتوبر)

 وتعد تصريحات وزير الصحة اعترافًا واضحًا بحقيقة أن خامنئي مسؤول عن القتل الجماعي للأشخاص الذين لقوا حتفهم نتيجة الحظر الذي فرضه لقاح فيروس كورونا.

 

قال باقر زاده عضو في لجنة الصحة في مجلس شورى النظام أننا شهدنا في بعض أجزاء البلاد ، زيادة بنسبة 100٪ في دخول المستشفيات في المراكز الطبية

وأعلنت جامعة أذربيجان الغربية الطبية أنه لا يزال هناك 273 مريضًا يعانون من كورونا في وحدة العناية المركزة ، ولا يزال عددهم مرتفعًا.

فيما أعلنت جامعة كردستان الطبية أن 32٪ فقط تلقوا جرعتين من اللقاح ولا نعتبر الوضع مواتيا حتى يصل 70٪

وفي السياق نفسه أعلنت جامعة كرمانشاه الطبية أنه تم قبول 195 مريضًا جديدًا خلال الـ 24 ساعة الماضية وفقد 11 مريضًا حياتهم.

 

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

24 أكتوبر/ تشرين الأول2021 

 


بإعدام 31 سجيناً في شهر مهر الإيراني، بلغ عدد الذين أعدموا بعد تنصيب رئيسي ما لا يقل عن 141 عملية

 

خوفا من غضب المواطنين واشمئزازهم، يسرّع نظام الملالي الإجرامي من دائرة القمع والتعذيب والإعدام، ويحاول يائسا منع اندلاع الاحتجاجات والانتفاضات الشعبية من خلال خلق جو من الرعب. في شهر مهر الإيراني (من 22سبتمبر -22أكتوبر)، أُعدم ما لا يقل عن 31 سجيناً في مدن إيرانية مختلفة. وهكذا، بعد تنصيب إبراهيم رئيسي سفاح مجزرة عام 1988 كرئيس للفاشية الدينية وتعيين غلام حسين إيجئي رئيسًا لقضاة الملالي في 1 يوليو 2021، تم إعدام ما لا يقل عن 141 سجينًا.

 

في 19 أكتوبر، تم إعدام علي محمد محمدي، 45 عامًا، وإسلام محمدي، 38 عامًا، من رامهرمز، في سجن سبيدار في الأهواز. ونتيجة الصدمة التي سببها إعدام هذين الشقيقين، أصيبت والدتهما بنوبة قلبية وتوفيت. واحتج عدد من المواطنين في رامهرمز على هذا العمل الإجرامي. واعتدت القوات القمعية بوحشية على المتظاهرين وجرحت واعتقلت مجموعة منهم.

 

في 21 أكتوبر / تشرين الأول، في جريمة إجرامية أخرى، تم شنق سجين بلوشي في سجن زاهدان المركزي رغم كونه فاقد البصر بنسبة 80٪.

 

إن المقاومة الإيرانية تدعو مرة أخرى الأمم المتحدة وعموم المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان إلى اتخاذ إجراءات فورية لإنقاذ حياة السجناء المحكوم عليهم بالإعدام ووقف عمليات الإعدام التعسفي والجنائي في إيران. يجب إحالة قضية الانتهاك الوحشي لحقوق الإنسان للفاشية الدينية إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ويجب تقديم قادتها إلى العدالة لارتكابهم جريمة ضد الإنسانية والإبادة الجماعية على مدى 4 عقود.

 

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

24 أكتوبر/تشرين الأول 2021



مواضيع ساخنة اخرى
نقابة الاطباء تنعى شهيد الواجب الدكتور قاسم المغربي نقابة الاطباء تنعى شهيد الواجب الدكتور قاسم المغربي
كتلة هوائية افريقية دافئة مصاحبة لمرتفع جوي تؤثر على الاردن كتلة هوائية افريقية دافئة مصاحبة لمرتفع جوي تؤثر على الاردن
الفائزين بالسحب الرابع لجوائز تلقي مطعوم كورونا .. اسماء الفائزين بالسحب الرابع لجوائز تلقي مطعوم كورونا .. اسماء
بالصور : القبض على تاجر مخدرات في البادية الشمالية بالصور : القبض على تاجر مخدرات في البادية الشمالية
صدور أمر الدفاع 35 : تشديد الالتزام وتغليظ العقوبة صدور أمر الدفاع 35 : تشديد الالتزام وتغليظ العقوبة
شخص يطعن شقيقه ويخفي جثته شخص يطعن شقيقه ويخفي جثته
مستشفى الملك المؤسس ينفي وفاة عشرينية بعد عملية خلع ضرسها مستشفى الملك المؤسس ينفي وفاة عشرينية بعد عملية خلع ضرسها
التربية تدعو طلبة “التكميلي” للحصول على أرقام الجلوس التربية تدعو طلبة “التكميلي” للحصول على أرقام الجلوس
" التنمية " : دمج 385 طفلًا في أسر بديلة " التنمية " : دمج 385 طفلًا في أسر بديلة
وزيرة الطاقة الإسرائيلية : مصلحتنا في أمن واستقرار الأردن وزيرة الطاقة الإسرائيلية : مصلحتنا في أمن واستقرار الأردن
" الصناعة والتجارة " : خطة لأتمته جميع عمليات التفتيش " الصناعة والتجارة " : خطة لأتمته جميع عمليات التفتيش
وفاة ثلاثة عمال وافدين إثر انهيار حفرة امتصاصية في المفرق وفاة ثلاثة عمال وافدين إثر انهيار حفرة امتصاصية في المفرق
عمان : مقتل عشريني طعنا في الاشرفية عمان : مقتل عشريني طعنا في الاشرفية
" كوهين : اتحدى النواب  في الاردن ان كان لديهم نسخة عن اتفاقية " الطاقة الشمسية" " كوهين : اتحدى النواب في الاردن ان كان لديهم نسخة عن اتفاقية " الطاقة الشمسية"
تحرك رسمي ضد شكوك الاتحاد الأردني في جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات تحرك رسمي ضد شكوك الاتحاد الأردني في جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات
توضيح ملابسات حادثة الاعتداء على شخص بالصويفية توضيح ملابسات حادثة الاعتداء على شخص بالصويفية