بالصور: سان جيرمان ينجو بنقطة من جحيم مارسيليا

تم نشره الأحد 24 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 11:51 مساءً
بالصور: سان جيرمان ينجو بنقطة من جحيم مارسيليا
من الكلاسيكو الفرنسي

المدينة نيوز :- فشل مارسيليا في ترجمة سيطرته على قمة كلاسيكو الدوري الفرنسي، ليتعادل سلبيا مع ضيفه باريس سان جيرمان، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة.

وشهدت المباراة تسجيل كل فريق هدف، لكن الحكم ألغاه بعد الاستعانة بـ"الفار"، الذي أسهم أيضا في طرد المغربي أشرف حكيمي، ظهير سان جيرمان، في الدقيقة 57 من زمن اللقاء.

خطورة مارسيليا ظهرت منذ الدقائق الأولى، وكاد ميليك أن يصطاد شباك نافاس بهدف مبكر بعدما ارتقى لعرضية من ركلة حرة، ليقابلها بضربة رأسية قوية، أخطأت طريقها إلى المرمى.

وبعد دقائق من الخفوت، كشر سان جيرمان عن أنيابه لأول مرة بعد ربع ساعة على بداية اللقاء عبر عرضية من نيمار من قلب منطقة الجزاء، أخطأ كاليتار كار في التعامل معها وحولها بالخطأ نحو مرمى فريقه، ليتقدم الفريق الباريسي بهدف أول.



رغم ذلك، ألغى الحكم الهدف بعدما استعان بتقنية الفيديو، التي أظهرت وجود نيمار في التسلل لحظة تمرير الكرة إليه.

وأرسل ميسي تمريرة حريرية نحو مبابي، الذي انطلق بالكرة إلى داخل منطقة جزاء مارسيليا، قبل أن تخطئ تسديدته طريقها نحو المرمى.

ونجح مارسيليا أخيرا في ترجمة رغبته الواضحة في صيد شباك ضيفه عبر عرضية أرضية من ليرولا، هيأها ميليك لنفسه قبل تسديد الكرة في الشباك، لكن الهدف ألغي أيضا بداعي التسلل بعد الاحتكام لتقنية الفيديو.



وظهرت خطورة ميسي في منتصف الشوط الأول بلمسة برأسه كادت تتحول إلى الشباك، لكن الحارس باو لوبيز حولها بأطراف أصابعه إلى ركنية.

وأهدر أوندير فرصة هدف محقق بعد انفراده بمرمى نافاس، لكنه تباطأ في التسديد، لتضيع الفرصة بعدما تصدى حكيمي للكرة ويتبين بعدها وجوده في التسلل.

وحاول ميسي تجربة حظه بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء، لكن كرته مرت بجوار القائم، لتمر الدقائق التالية دون جديد حتى نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.



الدقائق الأولى من الشوط الثاني جاءت ساخنة بعدما تلقى أوندير تمريرة بينية طولية، لينطلق نحو مرمى نافاس قبل أن يعوقه حكيمي، ليحتسب الحكم مخالفة ضد المهاجم التركي، قبل أن يغير قراره بعد اللجوء لـ"الفار" ويحتسب مخالفة ضد الظهير المغربي، مشهرا البطاقة الحمراء في وجهه.

ونفذ ديميتري باييه الركلة الحرة بتسديدة قوية، لكنها علت العارضة، قبل أن يعود بعد بضع دقائق بعرضية متقنة نحو رأس رونجيه، الذي وضعها في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى، لكن كرته مرت بجوار القائم، لتضيع فرصة هدف محقق على أصحاب الأرض.

النقص العددي زاد من حدة خطورة مارسيليا، الذي كثف من هجماته على المرمى الباريسي وكاد يتقدم بهدف بالفعل عن طريق دي لا فوينتي، الذي أهدر الكرة بغرابة بعدما فشل في تحويلها إلى داخل المرمى بعد عرضية متقنة من الجهة اليمنى.

ولم تتوقف هجمات مارسيليا حتى آخر لحظات المباراة، لكنها لم تصل لمرحلة الخطورة، لتنتهي المباراة بالتعادل بدون أهداف.



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي