اربد: تنظيم ورشات في مراكز الشابات

تم نشره الإثنين 25 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 11:42 صباحاً
اربد: تنظيم ورشات في مراكز الشابات
إربد

المدينة نيوز :-  نظم مركز شابات جديتا التابع لمديرية شباب إربد اليوم، ورشة عمل حول رسم جدارية "شعار المئوية للدولة الاردنية"، وذلك بمشاركة 20 شابة من أعضاء المركز.
وتحدثت خلال الورشة المدربة الفنانة فاطمة ربابعة عن أهمية رسم جدارية المئوية، وذلك لما فيها من دلالات ورموز تعتبر مؤشرا لبداية تأسيس الدولة الأردنية قبل مائة عام، وللتعبير عن الاعتزاز والفخر بتأسيس الدولة الأردنية بما تمثله من قيم عروبية أرسى دعائمها الهاشميون عبر السنين.
واشتملت الورشة على الحديث عن أهم الأدوات المستخدمة في الرسومات الفنية والتي تنفذ على اللوحات الورقية، وعن دلالات الألوان في شعار المئوية، وتوضيح معنى رموز الشعار والتعبير عنه وعن الألوان المستخدمة في رسم جدارية المئوية.
وفي نهاية الورشة تم عرض مجموعة من رسومات الشابات المشاركات على جدران المركز، والتي تناولت جميعها شعار المئوية.
كما نظم مركز شابات سهل حوران التابع لمديرية شباب إربد، اليوم، ورشة عمل حول "إعادة التدوير"، وذلك بحضور 20 مشاركة من أعضاء المركز.
وتحدثت المدربة ملاك عبد العزيز عن معنى مصطلح "إعادة التدوير"، مشيرة الى أنها عملية يتم من خلالها الاستفادة من المواد غير الصالحة في المنازل، والتي تعتبر من النفايات، حيث يتم إدخالها في عمليات الإنتاج والتصنيع الجديدة، ويتم تحويلها الى مواد جديدة يمكن الاستفادة منها واستعمالها مرة اخرى.
واشتملت محاور الورشة على إعادة تدوير العديد من المواد المستهلكة، إضافة الى إعادة استخدام مجموعة من الورق والكرتون ومواد البلاستيك وطرق الاستفادة منها.
وعلى ذات الصعيد، اختتمت في مركز شابات لواء الطيبة غربي إربد، أمس الأحد، دورة عن الصناعات الحرفية، بمشاركة 20 فتاة من أعضاء المركز.
وقدمت المدربة خولة عذاربة، خلال الدورة التي استمرت يومين، تطبيقات عملية مع المشاركات لعدد من الصناعات اليدوية والتدوير والرسم.
كما اشتملت الدورة على التعريف بأهمية الصناعات الحرفية واليدوية كمشروعات صغيرة مدرة للدخل، وتساعد في تحسين مستوى الدخل الشهري للأسرة .
وأكدت العذاربة أهمية اكتساب الفتيات لمهارات الأعمال الحرفية والصناعات اليدوية، ضمن أهداف التمكين الاقتصادي للمرأة خاصة في المناطق الريفية.
-- (بترا)