متحف الأطفال المتنقل يطلق محطتين تعليميتين بعد تحديثهما

تم نشره الثلاثاء 26 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 01:47 مساءً
متحف الأطفال المتنقل يطلق محطتين تعليميتين بعد تحديثهما
متحف الأطفال

المدينة نيوز -  أطلق متحف الأطفال المتنقل، أحد برامج متحف الأطفال الأردن، المحطتين التعليميتين "جسم الإنسان" و"القبة الفلكية"، في مركز السلط الثقافي – مؤسسة إعمار السلط، بعد تحديثهما وتطويرهما بدعم من مؤسسة عبد الحميد شومان، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية.
وقال المتحف في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، ان المحطتين التعليميتين تقدمان للأطفال مواضيع عدة تتعلق بجسم الإنسان والعلوم والفلك بأسلوب تفاعلي ممتع.
وجاء مشروع تطوير محطتي "القبة الفلكية" و"جسم الإنسان"، كأحد المشاريع التي استثمرت فيها مؤسسة عبد الحميد شومان ضمن برنامج الفكر القيادي لعام 2019، وهو برنامج تسعى من خلاله المؤسسة إلى الاستثمار بالمشاريع والبرامج المبتكرة التي تشجع العلم وتنمي آفاق ومدارك الأفراد المعرفية والفكرية وتلبي احتياجاتهم العلمية والتعليمية، بما يحقق منفعة مجتمعية للجميع.
ويهدف المشروع إلى تطوير محطة القبة الفلكية المتنقلة ومحطة جسم الإنسان التفاعلية ضمن متحف الأطفال المتنقل والذي يهدف إلى تقديم تجربة متميزة في التعليم التفاعلي وتعزيز حب المعرفة لأكبر عدد ممكن من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين (4 -12) سنة من طلبة المدارس بالإضافة إلى معلميهم وأهاليهم في عدة محافظات أردنية خلال جولات المتحف السنوية.
ويستطيع الجمهور من العائلات زيارة المحطتين التعليميتين مجانا حتى يوم غد الأربعاء من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى الساعة الثامنة مساء، لاستكشاف المحطتين المحدثتين والتعلم بطريقة تفاعلية مبتكرة عن مواضيع ممتعة في العلوم.
وحضر حفل إطلاق المحطتين مديرة متحف الأطفال الأردن سوسن الدلق، ومدير دائرة المنح والابتكار في مؤسسة شومان إيهاب الزيتاوي.
يذكر أن متحف الأطفال المتنقل، هو برنامج مجاني أطلقه متحف الأطفال الأردن ابتداءً من عام 2012 تحت مظلة مبادرة "متحفنا للكل"، ليجوب المحافظات والقرى الأردنية ويقدم التجارب التعليمية المبتكرة للأطفال من خلال محطاته التعليمية التفاعلية المتنوعة.
وتعتمد منهجية متحف الأطفال الأردن في مضمونها على التعلّم الممتع من خلال اللعب والتفاعل بشكلٍ حر بعيدا عن التلقين، حيث يتعلم الأطفال بأسلوبٍ تفاعلي من خلال معروضات تعليمية أو مجسمات يطرح كل منها موضوعا معينا للأطفال بشكلٍ مبسط، بالإضافة إلى البرامج والأنشطة العديدة التي تركز في محتواها على مواضيع الفنون البصرية، و"ستيم" والطفولة المبكرة والقراءة.
ومؤسسة عبد الحميد شومان تُعد ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي، والأدب والفنون والابتكار.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
نقابة الاطباء تنعى شهيد الواجب الدكتور قاسم المغربي نقابة الاطباء تنعى شهيد الواجب الدكتور قاسم المغربي
كتلة هوائية افريقية دافئة مصاحبة لمرتفع جوي تؤثر على الاردن كتلة هوائية افريقية دافئة مصاحبة لمرتفع جوي تؤثر على الاردن
الفائزين بالسحب الرابع لجوائز تلقي مطعوم كورونا .. اسماء الفائزين بالسحب الرابع لجوائز تلقي مطعوم كورونا .. اسماء
بالصور : القبض على تاجر مخدرات في البادية الشمالية بالصور : القبض على تاجر مخدرات في البادية الشمالية
صدور أمر الدفاع 35 : تشديد الالتزام وتغليظ العقوبة صدور أمر الدفاع 35 : تشديد الالتزام وتغليظ العقوبة
شخص يطعن شقيقه ويخفي جثته شخص يطعن شقيقه ويخفي جثته
مستشفى الملك المؤسس ينفي وفاة عشرينية بعد عملية خلع ضرسها مستشفى الملك المؤسس ينفي وفاة عشرينية بعد عملية خلع ضرسها
التربية تدعو طلبة “التكميلي” للحصول على أرقام الجلوس التربية تدعو طلبة “التكميلي” للحصول على أرقام الجلوس
" التنمية " : دمج 385 طفلًا في أسر بديلة " التنمية " : دمج 385 طفلًا في أسر بديلة
وزيرة الطاقة الإسرائيلية : مصلحتنا في أمن واستقرار الأردن وزيرة الطاقة الإسرائيلية : مصلحتنا في أمن واستقرار الأردن
" الصناعة والتجارة " : خطة لأتمته جميع عمليات التفتيش " الصناعة والتجارة " : خطة لأتمته جميع عمليات التفتيش
وفاة ثلاثة عمال وافدين إثر انهيار حفرة امتصاصية في المفرق وفاة ثلاثة عمال وافدين إثر انهيار حفرة امتصاصية في المفرق
عمان : مقتل عشريني طعنا في الاشرفية عمان : مقتل عشريني طعنا في الاشرفية
" كوهين : اتحدى النواب  في الاردن ان كان لديهم نسخة عن اتفاقية " الطاقة الشمسية" " كوهين : اتحدى النواب في الاردن ان كان لديهم نسخة عن اتفاقية " الطاقة الشمسية"
تحرك رسمي ضد شكوك الاتحاد الأردني في جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات تحرك رسمي ضد شكوك الاتحاد الأردني في جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات
توضيح ملابسات حادثة الاعتداء على شخص بالصويفية توضيح ملابسات حادثة الاعتداء على شخص بالصويفية