تقديم الأرجيلة داخل المقاهي و”الكوفي شوب” يشمل السياحية

تم نشره الثلاثاء 26 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 09:39 مساءً
تقديم الأرجيلة داخل المقاهي و”الكوفي شوب” يشمل السياحية
اراجيل

المدينة نيوز :- أكد رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق أن قرار السماح بالأراجيل في المناطق الداخلية للمقاهي خلال فصل الشتاء المقبل، يشمل المقاهي و”الكوفي شوب” الشعبية والسياحية المصنفة.

وأوضح  الثلاثاء، أن تقديم الأرجيلة في المناطق الداخلية للمقاهي و”الكوفي شوب”، يخضع للبلاغ 46 والذي يسمح لـ10 أشخاص بالتواجد على طاولة واحدة داخل المنشات، و15 شخصا على طاولة واحدة في الساحات الخارجية منه، على أن لا تقل المسافة بين الطاولات في جميع الأحوال عن مترين. 

وأشار إلى أن القرار لم يشمل المطاعم وخاصة السياحية، مؤكدا أن الغرفة وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة تدرس إمكانية شمول المطاعم بقرار السماح بالأراجيل في المناطق الداخلية من خلال تخصيص أماكن معزولة، تمهيدا لتقديم طلب إلى الحكومة.

وبين الحاج توفيق في تصريح سابق أن القرار اشترط عدم تقديم الأرجيلة أو أي نوع من أنواع التبغ وأشكاله لمن هو دون الـ 18 سنة استنادا للمادة 55 من قانون الصحة العامة رقم 47 لسنة 2008 وتعديلاته ، وفق هلا اخبار . 

ولفت إلى صدور نسخة معدلة والمعدة من قبل وزارة العمل والمعتمدة من وزارة الصحة من البروتوكول رقم 15 المتعلق بإجراءات العمل والتدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا في المنشآت المصرح لها بتقديم الأرجيلة.

وبين أن البروتوكول تضمن أربعة إجراءات للوقاية مثل أن تلتزم المنشآت بإجراءات الوقاية قبل البدء بالعمل في المنشآت المصرح لها بتقديم الأرجيلة، واجراءات وقائية مترتبة على العاملين في المنشآت المصرح لها بالعمل، وإجراءات وقائية أثناء الدخول الى المنشآت المصرح لها بتقديم الأرجيلة، وإجراءات أخرى أثناء العمل.

وأكد الحاج توفيق أنه يتطلب الآن التزام المنشأة بالتوقيع على تعهد خاص باتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وفقاً لاشتراطات وبروتوكولات التدابير الوقائية الصادرة عن وزارة العمل.

واشترط البرتوكول أن يكون العاملين في المنشأة من متلقي جرعتي مطعوم كورونا أو جرعة واحدة ومن غير المتخلفين عن موعد الجرعة الثانية أو أن يتم إحضار فحص PCR سلبي النتيجة ولم يمض عليه أكثر من 72 ساعة كل أحد وخميس (سند أخضر)، بالإضافة لإجراءات أخرى موضحة في البروتوكول.



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي