تواصل الاحتفالات بذكرى المولد النبوي

تم نشره الثلاثاء 26 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 10:18 مساءً
تواصل الاحتفالات بذكرى المولد النبوي

المدينة نيوز :-  تواصلت الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف في عدد من محافظات المملكة، حيث احتفلت مديرية أوقاف محافظة عجلون في قاعة المسجد الكبير اليوم الثلاثاء، بالمناسبة بحضور المحافظ خالد الجبور وعدد من ممثلي الدوائر الرسمية والفعاليات الشعبية.
وقال مدير أوقاف عجلون أحمد الصمادي إن الاحتفال بالمولد النبوي فرصة لاستذكار سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وخلقه القويم، مبينا أن هذا البلد المعطاء بقيادته الهاشمية يعمل جاهدا لإبراز الصورة الحقيقية للإسلام القائم على العدل والاحسان والمساواة.
واشار مفتي المحافظة محمد الرواشدة إلى مناقب وصفات واخلاق الرسول الذي جاء برسالة الحق والرحمة، داعيا الى ترسيخ سيرة الرسول العطرة ومواقفه بين الجيل الشاب.
وفي سياق متصل، نظمت جامعة إربد الأهلية محاضرة دينية احتفالاً بالمناسبة، بحضور رئيس الجامعة أحمد منصور الخصاونة، حاضر فيها من دائرة الافتاء العام، عبر تطبيق زووم أحمد الحراسيس.
وقال الحراسيس، إن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف تستدعي الالتزام بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف والاقتداء بأفعال الرسول الكريم وأقواله، مستعرضا حياة الرسول الكريم ودعوته إلى الدين الإسلامي بالحكمة والموعظة الحسنة.
بدوره تناول نائب رئيس الجامعة أيمن الأحمد، نفحات عطرة من سيرة المصطفى، مشيرا إلى أن الرسول عاش يربي المسلمين على الفضائل والسلوكات الحسنة، فجاءت أحاديثه الشريفة لتركز على غرس القيم النبيلة في النفوس.
الى ذلك، قال رئيس جامعة جدارا محمد طالب عبيدات في احتفال نظمته الجامعة بالمناسبة، إن النبي الأعظم نشر الحقّ والعدل والخير ورفع الظلم، بعد أن كان العالم تسوده والفوضى والفساد والوثنية والأفكار الزائفة، فأظهرت رسالته السماوية شمس الحقيقة لتُزيل عتمة الليل وتؤسس لدين التوحيد، وتنشر مكارم الأخلاق والرحمة بالضعفاء والمحرومين.
وتضمن الاحتفال ندوة دينية عن السيرة النبوية تحدث فيها مفتي القوات المسلحة الأردنية ماجد الدراوشة وعبدالله المناصرة من وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية.
وفي الكرك احتفلت مديرية الأوقاف بالمناسبة برعاية المحافظ محمد الفايز وحضور ضباط من الأمن العام ومدراء الدوائر الحكومية وخطباء المساجد والأئمة وموظفي المديرية.
وقال مدير الأوقاف احمود الضمور إن مولد النبي كان نورا للبشرية وأخرجهم من عبادة الاصنام إلى عبادة الله، مشيرا إلى أن ذكرى مولد النبي تكون من خلال استذكار سيرته، وأخلاقه، وشمائله، ونشر ذلك بين الناس والاعتراف بإحسانه لأمته، وإخراجها من الظلماتِ إلى النّور والهدى والسعادة.
وقال مفتي المحافظة وليد الذنيبات إن المولد النبوي يمثل أهمية بالغة للأمة الإسلامية فهو يعتبر خاصية حضارية لها بين الحضارات والأمم التي لها أعياد ومناسبات مستقلة وذات خصوصية، لافتا الى أن الاحتفال بذكرى مولد الرسول من ميزات الأمة الاسلامية وحضارتنا العريقة كي لا تذوب في معركة صراع الحضارات.
وأوضح إمام المسجد العمري في الكرك الشيخ احمود الصرايرة ان الاحتفال في هذا اليوم يهدف الى الاقتداء بالرسول صل الله عليه وسلم وتطبيق سنته، مؤكدا أن إحياء المناسبة هو المدخل للعودة الصادقة وتحمل المسؤولية في تمثيل الدين أحسن تمثيل.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات