بكمات الغاز

تم نشره الأربعاء 27 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 01:20 صباحاً
بكمات الغاز
فارس الحباشنة

وزير الطاقة الاسبق هالة زواتي اطلقت على منصة الوزارة استفتاء جماهيري حول « بكمات الغاز « التي تجول في الحارات والاحياء لتوزيع وبيع اسطوانات الغاز ..واذكر ان نتائج الاستطلاع تم اعلانها، ولم تلتزم الحكومة في تنفيذها.

صراحة، انا من مؤيدي تنظيم توزيع اسطوانات الغاز، والتخلص من ظاهرة بكمات التوزيع والازعاج اليومي الناجم عن اصوات مكبرات النداء لبيع الاسطوانات .

اسطوانة الغاز ضرورية في البيت صيفا وشتاء، ولا اظن ان هناك بيتا لا يخلو من اسطوانة او اسطوانتين احتياط، ولا اظن ان اسطوانة الغاز بحاجة الى ابلاغ ونداء وموسيقى ومكبرات صوت .

من دون اسطوانة الغاز ما تقدر تطبخ ولا تشعل صوبة في الشتاء، ولا تشغل كيزر .. يعني اكثر من ضرورية، ومن دونها تموت الحياة، وتتجمد تفاصيلها، ويتلاشى الاحساس بالزمن واهمية العيش .

و لذا،فمن شدة اهمية اسطوانة الغاز، لا ادري لماذا يجري التدليل عليها، وتسويق بيعها بطريقة مهينة لاهمية الاسطونة، وكم هي ضرورية، وانقطاعها من البيت قد يجبرك على وجه السرعة اتخاذ كل الوسائل لجلبها .

في اليوم الواحد ترى اكثر من 10 بكمبات غاز، واحيانا في الساعة الواحدة يمر اكثر من 5 بكمبات، والكل ينادي باصوات عالية ومرتفعة على بيع اسطوانات غاز.

اميل الى مقترح تنظيم توزيع الغاز . وفي الاثناء اعارض رقمنة واقحام التطبيقات والمنصات الالكترونية الحكومية على هذا النشاط التجاري الخدماتي . لانه بلا شك اي اقحام بهذا الاتجاه والمسار الرقمي سوف يؤدي الى فوضى واحتكار،و حتما سيرفع سعر اسطوانة الغاز، وسعر جلدة الغاز كمان .

في طرق وبدائل كثيرة تقليدية وبسيطة تخلصنا من ازعاج بكمات الغاز، والصوت العالي وتشغيل المكبرات .. كل حارة وحي في عمان يوجد وكالة غاز، وللوكالة رقم هاتف، والمواطن اللي يحتاج الى اسطونة غاز يتصل مباشرة لتلبية الخدمة .

انا، صراحة .. اصبحت اخاف واقل من مسارات التحول الرقمي والتطبيقات والمنصات الحكومية ولا اثق بها، وفشلها كان دامغا في تطبيق سند وغيره .

و اعرف ان وزير الطاقة الحالي المهندس صالح الخرابشة مشغول، وعلى مكتبه ملفات مكدسة في مجال قطاع الطاقة، وسياسات الطاقة، ودراسات ومشاريع في الطاقة، وغير ذلك .

و شخصيا، ان لا افهم كثيرا في الطاقة البديلة والمتجددة، ولا مشاكلها، وغير قادر على فك لغز تسعيرة الكهرباء والمحروقات .. وما يهمني من وزير الطاقة حصرا معالجة موضوع بكمات الغاز، واكون له من الشاكرين .

الدستور 



مواضيع ساخنة اخرى
حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى
تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء
الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس
البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية" البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية"
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط
متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود
بالصور : تدهور شاحنة في اربد بالصور : تدهور شاحنة في اربد
إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي
مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب
أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور) أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور)
عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة
عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها
سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور
العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور
الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن