وزيرة الثقافة تبحث مع السفير البلجيكي التعاون المشترك

تم نشره الأربعاء 27 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 01:04 مساءً
وزيرة الثقافة تبحث مع السفير البلجيكي التعاون المشترك
وزيرة الثقافة و السفير البلجيكي

المدينة نيوز :- بحثت وزيرة الثقافة هيفاء النجار خلال لقائها في مكتبها أمس الثلاثاء، السفير البلجيكي بعمان فيليب بولك، تفعيل وتطوير مجالات التبادل الثقافي بين البلدين الصديقين.
وأكدت النجار خلال اللقاء أهمية تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين اللذين تربطهما الكثير من القواسم المشتركة والتي أسستها ورعتها قيادتا البلدين الحكيمتان.
وقالت إن الأردن بلد منفتح على جميع الثقافات يمتاز بالحداثة والإبداع، وينادي بالمحبة والسلام وتبادل الحوار، ويحتفل بالتنوع المجتمعي الغني، رغم قلة موارده الاقتصادية التي لم تقف عائقا امام تطوره ورفعته، وأن كل فرد في المجتمع الأردني يعتز بهويته وانتمائه لهذا الوطن، وعروبته على حد سواء.
وأشارت إلى أن الأردن يحتضن لاجئين من دول الجوار، ويتقاسم معهم موارده، ويعتز بوجودهم ضمن نسيجه الوطني، ويحفظ لهم حقوقهم في التعليم والصحة والثقافة والحياة الكريمة، مثلما يحفظ لشعبه هذه الحقوق التي كفلها الدستور.
وأكدت أن الأردن يرحب دائما بالشراكات مع الدول الأخرى، لتبادل المعرفة ونقل الخبرات وتسويق منتجه الثقافي لدول العالم، معربة عن استعداد الوزارة للتعاون في وضع برامج تعاون مع بلجيكا بما يخدم الحركة الثقافية في البلدين.
من جهته، عبر السفير بولك عن سعادته بالتعاون الثقافي المتميز مع الأردن، مشيرا إلى أن بلجيكا وقعت اتفاقية للإنتاج المرئي والمسموع مع المجتمعات الفلمنكية، والتي تضم المناطق اللغوية في بلجيكا والمنطقة الناطقة بالهولندية وثنائية اللغة في بروكسل.
واشار إلى أن الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ووزارة الثقافة الأردنية وقعت كذلك اتفاقية مع دائرة الثقافة والشباب والإعلام في حكومة فلاندرز في تموز الماضي، لافتا إلى أنهم يولون فن السينما وصناعة الأفلام اهتماما خاصا، مبديا استعداد بلاده لتطوير هذه الاتفاقية لتشمل المزيد من القطاعات الثقافية بما فيها التدريب.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى
تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء
الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس
البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية" البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية"
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط
متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود
بالصور : تدهور شاحنة في اربد بالصور : تدهور شاحنة في اربد
إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي
مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب
أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور) أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور)
عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة
عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها
سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور
العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور
الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن