الأردن يشارك في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

تم نشره الأربعاء 27 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 01:12 مساءً
الأردن يشارك في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

المدينة نيوز :- شارك الأردن بفعاليات الدورة الحادية والعشرين لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية التي انطلقت مساء الاثنين الماضي في قصر ثقافة محافظة الإسماعيلية في مصر.
ومثل الأردن في الدورة الحالية للمهرجان، فرقة معان للتراث الشعبي بعروض من الفنون الشعبية والموروث الفلكلوري الأردني.
وفي حفل افتتاح المهرجان الذي رعته وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم بحضور ممثل عن السفارة الاردنية في القاهرة، قدمت فرقة معان لوحات فنية مشتركة تعكس القدرة على التناغم في توحيد رسالة الفن، بالإضافة إلى عروض وفقرات فنية منفصلة أدتها الفرقة عبرت من خلالها عن الموروث الفني الشعبي الأردني، ونالت إعجاب الجمهور.
وكانت وزيرة الثقافة المصرية رحبت في كلمة لها، خلال الافتتاح الذي حضره محافظ الإسماعيلية والعديد من الدبلوماسيين العرب والأجانب، بالدول المشاركة، مؤكدة أن الفن رسالة تواصل بين الشعوب من مختلف الثقافات، وله أولوية خاصة عمادها نشر المحبة والسلام.
وأشارت إلى أن الفنون الشعبية بمختلف أنواعها تحمل معاني كثيرة، وتمثل مرآة صادقة للثقافات المحلية للشعوب، وتعبر عن جماليات المجتمعات.
ويعد المهرجان محفلا لعرض الفنون الشعبية بين الدول والتعريف بالتراث الفني للشعوب، في وقت ينظر فيه إلى رسالة الفن بأنها عابرة للحدود تنقل هوية الشعوب وتقاليدها وموروثها وفلكلورها الوطني من خلال الأزياء الشعبية والفنون.
وتشارك في المهرجان الذي يستمر حتى 30 تشرين الأول الحالي، فرق فنية من الأردن وفلسطين والسودان وأذربيجان واندونيسيا والكونغو ونيبال والمكسيك ومصر.
--(بترا)