السفير النرويجي يطلع على منتجات بيت زوادة عجلون

تم نشره الأربعاء 27 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 10:28 مساءً
السفير النرويجي يطلع على منتجات بيت زوادة عجلون
جانب من الزيارة

المدينة نيوز :- اطلع السفير النرويجي في الأردن، ايسبين ليندباك، اليوم الأربعاء، على مشروع بيت زوادة عجلون وما يقدمه من خدمات للمجتمع المحلي.
جاء ذلك خلال زيارته مقر المشروع، حيث جال على مرافقه مستمعا من السيدات والمستفيدات من ممثلات الجمعيات والمهتمات عن ما يتم تنفيذه والمنتجات التي يقمن بتصنيعها وكيفية تسويقها وبيعها ومدى استفادتهن من بيت زوادة عجلون.
وأعرب ليندباك خلال الزيارة التي حضرها عدد من ممثلي الدوائر الرسمية ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية، عن سعادته بدعم مثل هذه المشاريع التي تسهم في تطوير عمل السيدات وتنمية العملية الاقتصادية لديهن وقدراتهن وخبراتهن وتوظيفها لتحقيق المصلحة العامة.
بدوره، أشار مدير عام مركز الحياة "راصد" الدكتور عامر بني عامر، إلى حرص المركز على تعزيز التشاركية والتنسيق مع مختلف المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني من أجل أن تقوم بدورها تجاه مجتمعاتها المحلية.
بدوره، قال رئيس جمعية المستقبل لحماية البيئة والتنمية، المهندس أشرف فريحات، إن الجمعية وضمن مشروع تعزيز دور مؤسسات المجتمع في التنمية، تم انشاء بيت زوادة عجلون من قبل الجمعية بالتعاون مع مركز "راصد" وبدعم من وزارة الخارجية النرويجية من أجل تدريب السيدات على كيفية تقنيات التصنيع الغذائي والتغليف والتسويق لمنتجاتهم.
وبين أن الجمعية مفتوحه لجميع الفئات والشرائح وهناك استمرارية في عملها من خلال الخطة المستقبلية في زيادة الترويج واستقطاب الفئات المستهدفة من السيدات ومن لديهن مشاريع منتجه ورائدة مشيرا إلى أنه يتم تعزيز آليات التواصل من خلال منصات ومتاجر الكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي لتعريف أبناء المجتمع بأهداف ورسالة المشروع.
وأشار إلى أن السيدات يقمن بتصنيع الزيتون والمربيات والخبز العربي بأنواعه والمعجنات وغيرها من المواد الشعبية، والتي تنسجم مع الميزات النسبية والطبيعية للمحافظة، مثمنا جهود كافة الجهات الداعمة والمساندة.
--(بترا)