مجموعة المطار الدولي تطلق مؤسسة للمسؤولية الاجتماعية بالجيزة

تم نشره الخميس 28 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 12:23 صباحاً
مجموعة المطار الدولي تطلق مؤسسة للمسؤولية الاجتماعية بالجيزة
شعار مجموعة المطار الدولي

المدينة نيوز :-  أطلقت مجموعة المطار الدولي رسميًا، اليوم الأربعاء، مؤسسة مجموعة المطار الدولي- الذراع التنفيذي لأنشطتها الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية في مركز تدريب مؤسسة مجموعة المطار الدولي "حرفتي" في منطقة الجيزة.
وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة مجموعة المطار الدولي عمر المصري خلال الحفل، إن إطلاق المؤسسة اليوم يأتي من التزام مجموعة المطار الدولي منذ عام 2013 بدورها كشركة أردنية مسؤولة اجتماعيًا وواعية بيئيًا، تحرص على العطاء للمجتمع. وأضاف أن مؤسسة مجموعة المطار تسعى إلى تنظيم جهود المسؤولية الاجتماعية الخيرية المتنوعة للشركة وتوسيع نطاقها، مبينا أنه منذ إنشاء المؤسسة، تمكنّت من إكمال عدد من المشاريع المميزة، على الرغم من التحديات التي تفرضها جائحة كورونا.
وأشار إلى أن الاستثمار في الموارد البشرية، أصبح أولوية ملكية ووطنية، لذلك ركزت المؤسسة جهودها خلال المراحل الأولى على تمكين الشباب، وتطبيق منهجية تبني المنطقة لتعزيز التنمية الاجتماعية والمهنية للشباب في الجيزة، وهي المنطقة التي يقع فيها مطار الملكة علياء الدولي. مضيفا أنه من خلال التعليم والتدريب المهني، تطمح المؤسسة إلى الإسهام في خفض معدلات البطالة،لتعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق مستقبل مزدهر للأردن.
وأوضح أنه خلال عام 2020، قدمت المؤسسة لـ 36 شابا وفتاة من المجتمعات المحيطة بمطار الملكة علياء الدولي، ثلاثة برامج للتدريب المهني في مجالات صيانة أجهزة الهواتف المتنقلة، والحلاقة، وتصفيف الشعر، بناءً على تقييم احتياجات عينة من المجتمع المحلي.
بدورها، قالت رئيسة إدارة المؤسسة زاهية النعسان، إن المؤسسة تأسست عام 2019 لتوحيد جهود المسؤولية الاجتماعية لمجموعة المطار الدولي، ضمن ثلاثة مجالات رئيسية هي: تمكين الشباب، وتنمية المجتمعات، والبيئة. وبينت أن المؤسسة تستعد هذا العام لإقامة خمسة برامج للتدريب المهني لـ 56 شابًا وفتاة في عدة مجالات من أبرزها، الخياطة، والطهي، وصيانة السيارات الهجينة، وتصفيف الشعر، والتصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو، بالإضافة إلى تدريب 60 طفلًا على كرة القدم. وإلى جانب ذلك، ستنظم المؤسسة دورة الزراعة المستدامة لـ 20 مستفيدًا ومستفيدة، حيث سيتم تعريفهم على زراعة الفاكهة والخضروات في الحديقة المنزلية. من جانبها، قال مدير مكتب عمل الجيزة، ونائب رئيس البلدية الدكتور هايل الزبن، "نثمن دور مؤسسة مجموعة المطار، لجهودهم الوطنية في البرامج التي يقدموها لدعم المجتمع المحلي لتمكين الشباب وتأهيلهم وتدريبهم".
ودعا الزبن الشباب إلى التسجيل في هذه البرامج، والتي سيتمكنون من خلالها من تعلم مهن وحرف تقضي على البطالة، وتوفر لهم فرص عمل.
وحضر حفل إطلاق المؤسسة أعضاء مجلس إدارة المؤسسة والإدارة العليا لمجموعة المطار الدولي، وممثلو عن عدة وزارات، وبلدية الجيزة والمجتمع المحلي، وجهات رسمية عاملة بمطار الملكة علياء الدولي، إلى جانب ممثلين عن وسائل الإعلام.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى
تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء
الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس
البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية" البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية"
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط
متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود
بالصور : تدهور شاحنة في اربد بالصور : تدهور شاحنة في اربد
إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي
مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب
أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور) أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور)
عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة
عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها
سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور
العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور
الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن