أبو غزالة والتحديات العالمي يطلقان مبادرة لمجابهة الأزمات

تم نشره الخميس 28 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 12:28 صباحاً
أبو غزالة والتحديات العالمي يطلقان مبادرة لمجابهة الأزمات
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :-  اتفق رئيس ومؤسس طلال أبو غزالة العالمية، الدكتور طلال أبو غزالة مع رئيس منتدى التحديات العالمي الدكتور وولتر كريستمان، على إطلاق مبادرة جديدة لهذا العام بعنوان "التحالف العالمي لمجابهة الأزمات"، لبناء المرونة العالمية من خلال التسامح وتمكين الشباب.
وحسب بيان صحافي عن أبو غزالة، سيتم إطلاق المبادرة خلال مؤتمر يتم تنظيمه افتراضيا من خلال الموقع الإلكتروني www.USChinaTolerance.com وباستخدام تقنيات الفيديو المرئي، يشارك به عدد من القيادات العالمية.
وكان الدكتور أبو غزالة قد بحث مع رئيس المنتدى ونائبه رياض عطواني، والدكتورة بياترس بريسان، وعدد من أعضاء المنتدى مشروع الشراكة العالمية، ومبادرات المنتدى، الذي أسسه الدكتور أبو غزالة قبل 10 سنوات، والتي يطلقها المنتدى سنويا بمناسبة "اليوم الدولي للتسامح" الذي اعتمدته الأمم المتحدة ليكون يوم السادس عشر من تشرين الثاني من كل عام.
وأطلق المنتدى في مبادرة العام الماضي بمناسبة "اليوم الدولي للتسامح"، رسائل مفتوحة لأميركا والصين، اقترح فيها الدكتور أبو غزالة شراكة عالمية مبنية على إرث أنسون بيرلينغيم.
وبين الدكتور أبو غزالة أن مبادرة العام الحالي ستكون متابعة لما تم اطلاقه العام الماضي من جهود في سبيل ترسيخ قيم التسامح بين الأمم، مبينا أن قيم التسامح بحاجة إلى مرونة عالمية وإيجاد نماذج لتمكين الشباب لقيادة التنمية المستدامة، لنكون ضمن عناصر فعالة لمبادرة الشراكة العالمية.
كما تم خلال الاجتماع الاطلاع على بعض التجارب الشبابية الناجحة التي خرجت من رحم المعاناة، وتم التأكيد على ضرورة دعم المشاريع الشبابية والاستثمار في الكفاءات لغايات التنمية وبناء القدرات.
يشار إلى أن الدكتور والتر كريستمان، هو أحد الرواد العالميين في تصميم مشاريع تعاونية جديدة، ومنسق "قمة الشراكة العالمية الافتراضية"، ورئيس مؤسسة بيرلينغيم.
--(بترا)