اجتماع حول توسيع نطاق رقمنة الأجور للمساعدة بحماية حقوق العمال

تم نشره الخميس 28 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 12:37 صباحاً
اجتماع حول توسيع نطاق رقمنة الأجور للمساعدة بحماية حقوق العمال
شعار منظمة العمل الدولية

المدينة نيوز :-  عقدت منظمة العمل الدولية، اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع ممثلين عن قطاع صناعة الألبسة ومنظمات تنموية للتأكيد على الالتزام بتوسيع نطاق رقمنة الأجور للمساعدة بحماية حقوق العمال والعاملات.
وأكد رئيس قسم الخدمات المالية الرقمية والابتكار في البنك المركزي، محمد الدويك، استمرار البنك المركزي في العمل على إصدار الأنظمة والتعليمات الضرورية، التي تساعد على الارتقاء بالحلول الرقمية والخدمات المقدمة، التي تسمح بالمعاملات القابلة للتشغيل المتبادل وبزيادة استخداماتها.
من جانبه، قال مدير مديرية التفتيش في وزارة العمل، المهندس هيثم النجداوي، إن رقمنة الأجور تُسهل عملية التفتيش على الشركات، بحيث تضمن امتثال الشركة بصرف حقوق العامل أو العاملة كاملة، كما أنها تعزز جودة العمل، ويمكن شمولها في القطاعات الأخرى بالأردن.
وشدد رئيس النقابة العامة للعاملين والعاملات في صناعة الغزل والنسيج والألبسة، فتح الله العمراني، على التزام النقابة بالمساعدة على بناء ثقة العمال/العاملات والمصانع خلال إدارة عملية التغيير.
وأكد ممثل الصناعات الجلدية والمحيكات في غرفة صناعة الأردن، المهندس إيهاب قادري، التزام الغرفة بدعم القطاع من خلال التغلب على أي تحديات تظهر، وتمثيل القطاع لدى الجهات الحكومية والعمل على إيجاد الحلول اللازمة لضمان التحول للأجور الرقميّة المسؤولة.
من جانبها، أكدت المستشارة الفنية للخدمات المالية الرقمية والتحويلات المالية للعمالة المهاجرة، في "التعاون الدولي الألماني"، عافية رشيد، الالتزام بدعم وتشجيع مزودي الخدمات المالية لتطوير حلول رقمية متكاملة تشمل الحوالات الخارجيّة وتتمحور حول العمالة، بهدف تسهيل عملية التحول للأجور الرقميّة المسؤولة لتعزيز العمل اللائق في الأردن.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى
تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء
الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس
البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية" البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية"
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط
متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود
بالصور : تدهور شاحنة في اربد بالصور : تدهور شاحنة في اربد
إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي
مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب
أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور) أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور)
عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة
عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها
سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور
العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور
الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن